المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| نهال علام: السعودية على مشارف مرحلة الدولة الرابعة

الإثنين 05/مارس/2018 - 07:15 م
وائل منير
طباعة
أكدت الإعلامية نهال علام، أنه على مدار 70 عامًا وهناك ما يسمى بالجمود الفكري في المملكة العربية السعودية، وليس هناك أي تجديد فكري، لافتة إلى أن الأعراف والتقاليد راسخة وتطفي بشكل كبير على الطابع السعودي أكثر من أي مكتسبات أخرى.

وأضافت "علام" خلال برنامج "عسل أبيض"، المُذاع على فضائية "ten"، أنه على الرغم من الإنجازات الاقتصادية التي تحققها المملكة، إلا أنها كانت تعيش في مرحلة ما يسمى بالدولة الثالثة قبل تولي الملك محمد بن سلمان ولاية العهد.

وأشارت إلى أن المملكة على مشارف دخول مرحلة الدولة الرابعة بعد تولي الملك محمد بن سلمان ولاية العهد؛ مؤكدة أن سلمان لديه رؤية ثاقبة أشمل من المرحلة الاقتصادية، حيث أنه منذ توليه الولاية، يناير الماضي، كان قد تولي الشئون الاقتصادية والتنموية ولكن نظرته للتنمية الاقتصادية، تؤكد أنها لن تتم إلا من خلال تحقيق تنمية مجتمعية شاملة من خلال طرح رؤية التنمية المستدامة 2030.

وتابعت أن رؤية سلمان للتنمية المستدامة في المملكة تشمل 3 محاور، تحقيق اقتصاد مزدهر و خلق مجتمع حاوي علي دراية بمتطلبات العصر الحديثة، فضلا عن خلق جيل وطني منفتح واعي والاهتمام بمختلف مجالات الرياضة والترفيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads