المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طبيب أطفال لبوابة المواطن: 8 أسباب وراء نقص حليب الأم

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 12:41 م
داليا محمد
طباعة
قال الدكتور محمد حمدي، طبيب الأطفال إن هناك بعض الأسباب التي تقف وراء معاناة بعض الأمهات من نقص الحليب خلال فترة الرضاعة.
وأضاف في تصريح خاص لبوابة المواطن الإخبارية، إنه هناك عوامل تساعد على نقص الحليب ويجب تجنبها لإعطاء الطفل غذاء متكامل، ومن بين تلك الأسباب.

أولا: الطعام غير المناسب

إن لم تتناولي أطعمة مغذية ومدرة للحليب، لن يتمكن ثدياك من إنتاج كمية كافية من الغذاء لطفلك، وهذا سيجعلك تلجأين إلى الحليب الصناعي

ثانيا: حبوب منع الحمل

تساهم حبوب منع الحمل التي تحتوي على الأستروجين، في تخفيف إنتاج الثديين للحليب، ومن هنا ضرورة اعتماد وسيلة منع حمل أخرى طوال فترة الرضاعة.

ثالثا: النقص في الكالسيوم

إن كنتي تعانين من نقص في الكالسيوم، سيخفف ذلك قدرة جسمك على إنتاج كمية كافية من الحليب الذي يحتوي بشكل أساسي على الكالسيوم.

رابعا: الرضاعة غير المنتظمة

تلعب الرضاعة غير المنتظمة دورًا أساسيًا في تقليل إنتاج الثديين للحليب، ويفضل أن تواظبي على إرضاع طفلك كل ساعتين.

خامسا: التوقف عن إرضاع الطفل

إذا توقفت عن رضاعة طفلك بسبب مرض أو التهاب الم بك، سيخف إنتاجك للحليب بشكلٍ مفاجئ.

سادسا: التهاب الثدي

تعانى بعض السيدات من تحجر الحليب في الثديين وهذا يسبب التهابًا قويًا نتيجة الرضاعة غير المنتظمة، سينصحك الطبيب بالتوقف عن الرضاعة.

سابعا: تقنية رضاعة غير ملائمة.

يقلّ إنتاج الحليب إن لم يتمكّن طفلكِ من الإمساك جيدًا بثدييك وسحب الكمية التي يحتاج إليها من الغذاء، وفي هذه الحالة، لا تحصل غدد الثديين على ما يكفي من المحفزات لإنتاج كمية كافية من الحليب.

ثامنا: التوتر

تشكّل هرمونات التوتر أسوأ ما يمكن أن يؤثر فيك، نظرًا إلى قدرتها في إخلال التوازن الهرموني وتقليل إنتاج الثديين من الحليب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads