المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة 1000 كاتب: "خير نسوان الأرض" انتهاك صريح للعقائد الدينية والوطنية

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 03:01 م
آية محمد
طباعة
طالب محمود حجاج، مؤسس مبادرة 1000 كاتب، بوضع معايير وضوابط على دور النشر وتفعيل الدور الرقابي عليها ومعاقبة من يخالف ذلك وفقًا للقوانين المنظمة للنشر.

وأضاف حجاج، في بيان له اليوم، "ما حدث مؤخرًا جريمة وكارثة، على أن يكون بين أعمال المثقفين في معرض الكتاب الدولي، عمل يحمل بين صفحاته انتهاكات للعقائد الدينية والوطنية، وصلت إلى حد الإهانة، ديوان شعر بعنوان "خير نسوان الأرض"، وتابعت اللجنة القانونية بالمبادرة النصوص المنشورة، وأشارت إلى أن الكاتب جلال البحيري استخدم أسلوب الإهانة والطعن في المفردات والاستهزاء بحديث النبي "صلى الله عليه وسلم"، والتحريف في ذلك، بالإضافة إلى إهانة القوات المسلحة خير أجناد الأرض.

ووجهت اللجنة القانونية اتهام مباشر للكاتب والمطالبة بمحاسبته، بما يتفق مع القانون والدستور والاتفاقيات الدولية ومخالفتها بانتهاك العقائد الدينية واهانتها، بالإضافة إلي إهانة رمز من رموز الدولة بهدف التشهير، وأضافت اللجنة إلى محاسبة دار النشر على نشر وتوزيع وترويج هذا العمل.

جديد بالذكر أن اللجنة الاعلامية، تعد حاليًا لمؤتمر صحفي؛ لتدشين مبادرة 1000 كاتب، تحت شعار "الثقافة قوه ناعمة لنبذ الإرهاب والتطرف"، الخميس الموافق 22 مارس بالقرية الفرعونية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads