المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تكشف المستور.. التخبط يضرب "صحة الإسكندرية" بعد القبض على وكيل الوزارة

الأربعاء 07/مارس/2018 - 10:21 م
محمد جمعة
طباعة
رصدت "بوابة المواطن"، ما يشهده القطاع الصحي بالإسكندرية، من حالة شديدة من التخبط والإرتباك والذعر والهلع، في ظل وجود مقعد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية خالٍ ممن يشغله.

جاء ذلك بعدما ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وعدد من أعضاء مكتبه وتحفظت على أوراق ومستندات وهواتف، للتحقيق معهم بتهم إهدار المال العام، وذلك بشأن إغلاق وتعطيل وحدة النخاع الشوكي بعد افتتاحها رسميًا.

وكانت قد أحدثت الزيارة السرية لوزير الصحة أحمد عماد الدين، مفاجئة بمستشفيات الإسكندرية بعينها، وربكة شديدة بالجهاز الصحي بأكمله.

وزار الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بشكل مفاجئ مستشفيات الإسكندرية؛ للوقوف على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمرضى والمترددين على المستشفى.

وخلال الزيارة أحال وزير الصحة، الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية للتحقيق، وذلك بسبب توقف وحدة السكتة الدماغية بمستشفى رأس التين عن العمل، بالرغم من افتتاحها عام 2017.

وقال الوزير لوكيل وزارة الصحة بالإسكندرية: "بتحط اسم الرئيس السيسي واسمي على وحدة مش شغالة"، متسائلًا: "المركز مفتوح من 2017، ولا يعمل وبتفتحوا وحدات مش شغالة".

كما أقال الوزير مدير مستشفى رأس التين العام عن العمل، وإحالته للتحقيق، وذلك بسبب الإهمال الجسيم بالمستشفى، وتشكيل لجنة تفتيش مالي وإداري من الوزارة؛ لبحث أوضاع المستشفى قانونيًا وماليًا وإداريًا.

وأوضح "عماد الدين" خلال الزيارة، أنه تلاحظ عدم تواجد أي من الأخصائيين والاستشاريين من جميع التخصصات الطبية، لافتًا إلى أن من كان متواجدًا فقط 5 أطباء من قوة المستشفى، بالإضافة إلى طبيبة واحدة في الاستقبال حديثة التخرج، ولا يوجد لديها من الخبرة الكافية لاستقبال المرضى، فضلًا عن عدم اتباع أساليب مكافحة العدوى بالمستشفى.

ووجه وزير الصحة بصرف مكافأة شهر للدكتورة أنعام منصور رئيس قسم الكلى بالمستشفى؛ لعملها بمفردها رغم زيادة أعداد المرضى بالقسم، بالإضافة إلى تعيينها مديرًا للمستشفى.

وتابع وزير الصحة جولته المفاجئة لمستشفى شرق المدينة، وقرر صرف مكافأة شهر للعاملين بمستشفى شرق المدينة، نظرًا لما وجده من التزام العاملين وحسن معاملة للمرضى.

وأشاد وزير الصحة والسكان، بالخدمة الطبية المقدمة خلال زيارته، حيث حرص على تفقد كافة أقسام المستشفى بداية من الاستقبال والطوارئ ومرورا بالأقسام الداخلية والعناية المركزة، والحضانات، والأشعة، مشيرا إلى أن العمل كان قائما على قدم وساق لخدمة المرضى.

واستمع وزير الصحة، لشكاوى وطلبات المرضى، وتقييمهم للفريق الطبي، وعلى الفور استجاب لطلباتهم، ووافق على علاجهم على نفقة الدولة، بالإضافة إلى إشادة المرضى بالمجهود الطبي المبذول.

وكلف وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد محيي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ببدء العمل بالمبنى الجديد حرصا على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

كما استمع وزير الصحة، خلال زيارة له لمستشفى شرق المدينة بمحافظة الإسكندرية إلى شكوى إحدى المريضات التي تطالب بالعلاج على نفقة الدولة، وتركيب دعامة لها، بعد عذابها في استصدار قرار علاج على نفقة الدولة.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الزيارات المفاجئة للوزير بكافة المحافظات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads