المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخطاء عند تحضير البطاطس المهروسة تجنبوها

الخميس 08/مارس/2018 - 06:07 م
مروة محمد
طباعة
"أنا ابني عنده 6 شهور وبدء ياكل ياترى أكله ايه؟؟؟ يابنتي أكيد أكليه بطاطس مهروسة لأنها بتبقى سهلة وطرية وبياكلها بسهولة" حيرة تنتاب الكثير من الأمهات وخاصة الحديثات منهن حيث تحتار في الأكل الذي ستقدمه لطفلها لتأتي لها النصيحة الأموية بإطعامه البطاطس المهروسة.
فالبطاطس المهروسة غير قاصر على الأطفال الصغار فقط ولكنه طبق جانبي شهير وله شعبية كبيرة في كل أنحاء العالم ويمكنك تناوله بجوار الأرز والمكرونة ومع الخبز وعلى الرغم من سهولة تحضيره إلا أنه هناك بعض الأخطاء قد تفسدها ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم أخطاء شائعة عند تحضير البطاطس المهروسة عليكي تجنبها للتمتع بمذاق جميل.

أخطاء شائعة عند تحضير البطاطس المهروسة..

نوع البطاطس..
البطاطس أنواع وكل نوع وله استخدامه الخاص به ولون خاص أيضا فعند رغبتك في عمل البطاطس المهروسة عليكي اختيار البطاطس صاحبة اللون الخمري منها والأحمر فهى سلسة وسهلة في الهرس لاحتوائها على نسبة عالية من النشا.

عدم إضافة ملح للماء..
يجب إضافة الملح للماء أثناء سلق البطاطس لكي تتشرب النكهة، فالبطاطس تمتص المياه، وبذلك سيكون الطعم أفضل في النهاية. 

وضعها في الماء المغلي مباشرة..
عليكي أن تضعي البطاطس في الماء منذ البداية ولا تنتظري إلى أن تغلي الماء لأن وضعها في الماء البارد يمكنها من النضج من الداخل ولكنك عندما تضعينها في الماء المغلي تنضج من الخارج فقط ومن الداخل تظل جامدة.

تصفيتها جيدا قبل الهرس..
عليكي أن تقومي بتصفيه البطاطس جيدا قبل هرسها لكي لا يغلب عليها طعم المياة وهو ما يغير من طعم البطاطس المسلوقة.

إضافة الزبدة مباشرة من الثلاجة..
يجب إضافة الزبدة وهي في درجة حرارة الغرفة، حتى تذوب سريعاً في البطاطس الساخنة وبذلك لن تتسبب الزبدة المثلجة في تبريد طبق البطاطس وباقي المكونات المضافة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads