المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صامويل إيتو...الأسد غير المروض

السبت 10/مارس/2018 - 08:20 م
أحمد البرديني
طباعة
يحل اليوم ( 10 مارس 1981) عيد ميلاد النجم الكاميروني صامويل إيتو أحد أبرز المهاجمين في العالم خلال السنوات الأخيرة بعدما لعب في أكبر الأندية الأوربية وحقق العديد من البطولات والانجازات.

بداية مسيرته الكروية

بدأ صامويل إيتو مسيرته الكروية مع فريق ريال مدريد، وهو لم يتجاوز الخامسة عشر من عمره وبالتحديد في عام 1996، ثم انتقل بعدها لفريق ليجانيس بدوري الدرجة الثانية الاسباني وشارك معه في 28 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف ثم عاد للريال مرة آخري ولم يشارك بصفة أساسية ليستقر الريال علي إعارته إلي اسبانيول في يناير سنة 1999 لكنه لم ينجح في حجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق، فعاد من جديد إلي ريال مدريد لكن تم إعارته في يناير 2000 إلي ريال مايوركا مع وجود بند يعطي مايوركا أحقية شراء المهاجم الكاميروني.

بداية تألقه

في أول موسم له مع مايوركا سجل 11 هدف وقاد الفريق للتأهل لدوري أبطال أوربا بعد أن احتل المركز الثالث في الدوري الاسباني ليقرر الفريق تفعيل بند شرائه.

جاء الموسم الثاني اقل من المتوقع حيث لم يسجل سوي 6 أهداف فقط بسبب انشغاله بمباريات المنتخب الكاميروني إضافة إلي أن فريقه كان يصارع للبقاء في الدوري وفي الموسمين التاليين سجل 31 هدفا من 71 مباراة مع الفريق.

المحطة الأهم في حياته

انتقل بعد ذلك إلي برشلونة الاسباني مقابل 27 مليون يورو وتعتبر المحطة الأبرز في مسيرته حيث سجل 24 هدف في أول موسم له بالليجا و4 أهداف في دوري الأبطال وحصل علي جائزة لاعب الموسم في الفريق.

في موسم 2005-2006 كان إيتو هداف الدوري الاسباني بعد تسجيله 26 هدف في الليجا وتألق في الدوري الأبطال وأحرز 6 أهداف وفي الموسم التالي تعرض للإصابة ورغم ذلك سجل 11 هدف من 19 لقاء.

عاد من الإصابة موسم 2007 ولم يشارك سوي في 18 مباراة لكنه استطاع تسجيل 16 هدف وخرج برشلونة من هذا الموسم دون التتويج بأي بطولات.

ثم أنتقل اللاعب إيتو إنتر ميلان الإيطالي في صفقة تبادلية مع ابراهيموفيتش و مقابل مبلغ من المال يبلغ 46 مليون يورو لمدة خمس سنوات وفي عام 2011 ساهم إيتو في تتويج نادي إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا، فقد سجل إيتو هدفين من ثلاث أهداف ليحصل على لقب كأس إيطاليا.

البحث عن الأموال

رحل إيتو إلى آنجي الروسي بعد تحقيقه عدة نجاحات في إنتر ميلان وكان يتقاضى راتباً قيمته”20″ مليون يورو سنوياً، بعدها أنتقل إلى نادي تشلسي لمدة عام واحد فقط ثم عاد إلى نادي سامبدوريا في ايطاليا وانتقل بعدها إلى نادي أنطاليا سبور في تركيا عام 2015.

واستطاع إيتو إحراز 324 هدف خلال مسيرته المروية مع جميع الأندية التي لعب بقميصها وكانت المحطة الأنجح في برشلونة.

مع منتخب الكاميرون

علي الصعيد الدولي شارك إيتو مع المنتخب الكاميروني في 118 مباراة دولية منذ عام 1997 وحتى اعتزاله دوليًا عام 2015 سجل في تلك الفترة 56 هدف جعلته الهداف التاريخي للأسود.

أهم انجازاته

1-أفضل هداف في منتخب الكاميرون.
2-أفضل لاعب شاب في إفريقيا عام 2000.
3-جائزة لمساهمته الإيجابية للرياضة عام 2006.
4-سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة عام 2005.
5-ثاني أفضل هداف في العالم لعام 2010.
6-أفضل لاعب في إفريقيا 4 مرات أعوام 2003، 2004، 2005، و2010.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads