المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| روسيا تستعرض انجاز عسكري جديد

الأحد 11/مارس/2018 - 11:23 ص
عواطف الوصيف
طباعة
لا تزال روسيا، تصر على التظاهر بقواتها العسكرية، ومدى قدراتها الاستراتيجية، وهو ما بات واضحا من خلال ما نشرته وزارة الدفاع الروسية، وهو عبارة عن فيديو لعملية إطلاق ناجحة لصاروخ معروف باسم "كينجال" الروسي الجديد الذي تعادل سرعته أربعة أمثال سرعة الصوت.

وأطلقت الوزارة، بيان رسمي، منتصف ليل الأحد، أفادت فيه أن عملية الإطلاق التجريبية، نفذت من على متن مقاتلة "ميج-31" والتي أقلعت من مطار في المنطقة العسكرية الجنوبية، مع الإشارة إلى أن الصاروخ الفرط صوتي أصاب هدفه المخطط له في الحقل التجريبي".

وبحسب الوزارة فقد أكدت عملية الإطلاق جودة المواصفات التقنية والتكتيكية لمنظومة "كينجال"، والتي تتميز بالدقة العالية، ومعايير السرعة الفائقة، علاوة على ما هو معروف عنها من قدرات في تدمير الأهداف الأرضية والبحرية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، مطلع هذا الشهر، في رسالة إلى الجمعية الفيدرالية الروسية، أن اختبارات منظومة "كينجال" تكللت بنجاح تام، مشيرا إلى أنه لا مثيل لهذه المنظومة في العالم.

وأوضح بوتين أن المواصفات الفنية والتكتيكية للطائرة السريعة التي تشكل جزءا من المنظومة، تمكنها من الوصول بالصاروخ إلى نقطة إطلاقه الجوية خلال دقائق معدودة. أما الصاروخ فيقوم بمناورة في مراحل مساره كلها، ما يمكّنه من اجتياز كل منظومات الدفاع الجوي والدرع الصاروخية المعاصرة والمستقبلية، كما يمكن أن يحمل الصاروخ رؤوسا نووية وغير نووية إلى مسافة تصل إلى ألفي كيلومتر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads