المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| فحص 3000 حالة.. انتشار مكثف لحملات المسح الطبي لفيروس سي بشوارع دمياط

الأحد 11/مارس/2018 - 12:27 م
هيثم عبد الرازق
طباعة
تشهد محافظة دمياط الآن فاعليات مبادرة المسح الطبي الشامل للقضاء على فيروس "سي"، حيث قامت مديرية الصحة بتجهيز 100 سيارة لتجوب قرى المحافظة والشوارع الرئيسية، كما قامت المديرية أيضًا تحت إشراف الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط، بالتنسيق مع مراكز الشباب لإجراء الفحص اللازم لأعضائها والمترددين عليها.

25 يومًا كانت كفيلة لفحص 3000 شخص حتى الأن بدمياط، إذ تبين إيجابية 500 حالة، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، بينما كشفت النتائج سلبية 1500 حالة، ولا يزال فحص باقى الحالات جاريًا فى انتظار نتائج التحاليل الخاصة بها.

لم يقتصر الأمر على مديرية الصحة وحدها، فقامت جمعية الهلال الأحمر المصري بالمشاركة فى تلك المبادرة، كما قام مركز شباب استاد دمياط أيضًا بالتنسيق مع مديرية الصحة بإطلاق الحملة والإشراف عليها لفحص أعضاء الجمعية العمومية الخاصة به.

قرى المحافظة لها نصيب الأسد.. وانتشار مكثف لسيارات المسح الطبى الشامل بمركز دمياط
كانت لقرى المحافظة نصيبًا كبيرًا فى خطة العمل التي وضعها مسؤولو الصحة قبل البدء فى تلك الفعالية، فتجد قرى مدينة كفر سعد تأتى فى المركز الأول من حيث فحص الحالات، كما تأتي مدينة كفر البطيخ فى المركز الثاني، كذلك قرى مدينة فارسكور والزرقا والذين شهدوا العديد من القوافل الطبية المجانية أيضًا ليتقاسما المركز الثالث.

كما شهد مركز دمياط انتشارًا مكثفًا لسيارات المسح الطبي، خاصةً منطقتى "عزبة اللحم ـ شطا"، ربما كان ذلك بغرض تغطية المناطق الأكثر إصابة بالمرض نتيجة الطبيعة البيئية والتى يغلب عليها الطابع الريفي.

وفى سياق متصل أكد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه يتم متابعة الأمر بشكل مستمر ويومي، للوقوف على ما تم إنجازه من خطة العمل التى تم وضعها قبل البدء فى تلك المبادرة، لافتًا إلى أن 3000 حالة رقم مبدئي وجارى حصر الحالات التى تم فحصها خلال الأيام الماضية.

وأوضح "الخطيب" أن دمياط من المحافظات التى حققت نجاحًا فى القضاء على قوائم الانتظار، مشيرًا أنه لن يكون هناك مصابًا بهذا المرض بحلول 2020.

وأكد أحمد عوض نائب رئيس مركز شباب استاد دمياط، أن هذا العمل يسهم دون شك فى القضاء على هذا الفيروس الوبائي، لافتًا إلى أن المركز يقدم الدعم اللازم والمطلوب من أجل إنجاح هذا الأمر.

وأوضح "عوض" أنه تم عقد ندوات توعوية لتوضيح أهمية المشاركة فى تلك الفعاليات، كما أنه تم عرض الأماكن التى تشهد تواجد لسيارات المسح الطبى على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لإعداد قوافل طبية تجوب القرى بخصوص هذا الشأن.

فيما أِشارت النائبة ايفلين متى عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، أن مشروع الدولة للقضاء على فيروس سى يعد انجازًا فريدًا، لافتةً إلى ان ما نراه من تعاون بين المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية يعطى مؤشر إيجابي لنجاح تلك الفاعلية، مؤكدةً أن لجنة الصحة داخل مجلس النواب تتابع ما تم انجازه بكافة محافظات الجمهورية فى هذا الشأن.

وأوضحت "متُى" أن مبادرة الرئيس "السيسى" فى القضاء على هذا المرض بحلول 2020 فى طريقها للنجاح وتحقيق أهدافها إذا استمر العمل على هذا النهج، موضحةً أنها بصدد تنظيم قافلة أخرى لتطوف المناطق النائية بالمحافظة ضمانًا لوصول الخدمة لكافة أبناء دمياط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads