المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميريل ستريب تألقت في أدوار الأم.. ورشحت للأوسكار 21 مرة

الخميس 15/مارس/2018 - 01:36 م
إسراء إبراهيم
طباعة
"Meryl Streep" هي ممثلة أمريكية، ولدت في 22 يونيو 1949 في نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية اختارها العديد من النقاد كأعظم ممثلة حية.

تتميز الفنانة ميريل ستريب بقدراتها على إجادة جميع اللهجات، ودائمًا ما تتلقى إشادة بشأن ذلك، لأنها على درجة عالية من التميز مما جعل النقاد يذهبوا إلى أبعد من ذلك ويقولوا أنها أعظم ممثلة حية. 

الترشيحات والجوائز 

تعد ميريل ستريب الأكثر ترشيحًا في تاريخ جوائز الأوسكار بـ 21 ترشيحًا، منها 17 ترشيحًا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، وأربع ترشيحات لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، وكان أول ترشيح لها للجائزة في عام 1979 عن دورها في فيلم صائد الغزلان.

وفازت ستريب بثلاث جوائز من تلك الترشيحات، الأولى جائزة أفضل ممثلة ثانوية عام 1980 عن دورها في فيلم كرامر ضد كرامر، والثانية جائزة أفضل ممثلة رئيسية عام 1983 عن دورها في فيلم اختيار صوفي، والثالثة جائزة أفضل ممثلة رئيسية عام 2012 عن دورها في فيلم المرأة الحديدية.

كما ترشحت لخمسة عشرين جائزة غولدن غلوب فازت بثمانية منها، وبهذا تعتبر الأولى بعدد الترشيحات لهاتين الجائزتين.

حياتها الخاصة
شكلت حياتها الخاصة مادة دسمة، خصوصًا مع الأحداث المأساوية التي تتعلق بموت حبيبها الممثل جون كازالي، نتيجة إصابته بمرض السرطان، حيث قام الكاتب مايكل شولمان مؤلف كتاب Her Again، الذي يتناول قصة حياتها، وقال إنها لا تتحدث كثيرًا عن الآلام التي عانتها الا انه يعتقد ان الالم له دور قوي في تشكيل كيانها كشخص وكممثلة.

أهم أفلامها التي قامت فيها بدور الأم

"A Cry in to the dark 1988 " 
من أكثر الأدوار المؤثرة التي قامت بها ميريل ستريب، يروي الفيلم قصة عائلة استرالية يختفي ابنها البالغ من العمر 9 شهور، وتلعب ميريل دور الأم المتهمة "ليندي"، وهي تبدع في أداء عاطفي رائع، وكيفية محاولتها كبت مشاعرها ومنعها من الانهيار لمحاولة إثبات برائتها.

"Kramer vs Kramer"
قامت في هذا الفيلم بدور أم ممزقة نفسيًا جوانا كريمر،  وهذا الفيلم جاء في وقت تتشكل فيه أولويات المرأة ودورها في الولايات المتحدة.

أجادت ستربل هذا الدور وقدمته ببراعة شديدة، فاستحقت جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة في تاريخها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads