المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار جنوب سيناء اليوم.. السيسي في سماء المحافظة

الخميس 15/مارس/2018 - 11:11 م
اياد المصري
طباعة
تنشر "بوابة المواطن"، نشرة إخبارية لأبرز الأخبار التي تم تداولها في محافظة جنوب سيناء على مدار اليوم الخميس، وتصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي معظم تلك الأخبار والتي جاءت كالتالي..

أنهت حملة "كلنا معاك من أجل مصر" بجنوب سيناء كافة الاستعدادات لانطلاق مؤتمر جماهيري لدعم الرئيس السيسي بمدينة الطور بالتعاون مع النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء واللجنة العليا للشباب بجنوب سيناء وعدد من الأحزاب السياسية.

المسيرة تجوب شوارع مدينة الطور..
وانطلقت المسيرة الحاشدة من شارع المحافظة ومنطقة الأزهر، وتجمعت بالقرب من حي السلام، توجهت المسيرة إلي القرية الرياضية بأعلام مصر ولافتات تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي وصور الرئيس.

وشارك في المسيرة طلاب المدارس والمشايخ والشباب وعواقل البدو اللافت للنظر ان مكبرات الصوت غابت عن المشهد تماما وكانت أصوات المشاركين هي الواضحة في المشهد دفوف وطبول حملها شباب وفرق التراث البدوي وتغنت بأغاني وطنية لحث المواطنين علي النزول والتصويت والمشاركة في الانتخابات.

وامتلأت الصالة المغطاة بالقرية الرياضية بما يقرب من 10 الاف مواطن لافتات التأييد تملئ أركان الصالة وصور الرئيس في كل مكان.

وترأس المسيرة النائب غريب حسان نائب دائرة الطور والنائب عطية موسي نائب دائرة شرم الشيخ ومنس عالم مقرر فرع القومي للمرأة بجنوب سيناء ومحمود سرور رئيس اللجنة العليا للشباب وأحمد نشأت الأمين العام للجنة العليا للشباب وجماهير حاشدة من المواطنين بمدينة الطور.

منسق "حملة كلنا معاك من أجل مصر"..
أكد الشيخ محمد بريك المنسق العام لحملة "كلنا معاك من أجل مصر" بمدينة الطور أن الرئيس السيسي نجح في تحقيق أولوية احتياجات الشعب المصري وهي الاستقرار والأمن عقب حالة الفوضى التي مرت بها البلاد، بالإضافة إلى أن الرئيس أخذ على عاتقه بناء الدولة المصرية في ظل الظروف الاقتصادية المتدنية التي تمر بها وعدم الاستقرار السياسي الإرهاب الغاشم الذي يهدف إلى هدم الدولة.

وأضاف "بريك" أن حجم الانجازات التي تمت بالبلاد علي مدار الاربع سنوات الماضية يفوق المتوقع ونحن ننتظر منه الكثير حيث أننا نريد استكمال عجلة التنمية نواب البرلمان. 

قال النائب غريب حسان نائب دائرة طور سيناء انه لابد من الحشد وحث المواطنين للمشاركة الايجابية خلال الانتخابات الرئاسية لنثبت للعالم كله ان مصر على قلب رجل واحد وان شعب مصر يصر على نجاح التجربة الديمقراطية.

واضاف النائب عطية موسى نائب دائرة شرم الشيخ انه لابد من النزول والمشاركة فى الانتخابات لاستكمال مسيرة التنمية فى جنوب سيناء التى لا يغفلها احد مشيرا الى انه لاول مرة يتم إنشاء جامعة لأبناء جنوب سيناء وازدواج طريق النفق شرم الشيخ.

نموذج لمحاكاة الانتخابات برياض الأطفال..
شهد المحاسب علي حمادة رئيس مدينة دهب اليوم الخميس نموذج لمحاكاة الانتخابات الرئاسية بمرحلة رياض الأطفال بمدرسة الزهراء الابتدائية.

حيث تم إعداد صناديق للاقتراع وتصميم نماذج لبطاقات الاقتراع والاختيار بين المتنافسين من الأطفال وكشوفات للناخبين وعرض للبرامج الانتخابية الخاصة بكل مرشح على غرار ما يحدث في الانتخابات.

وقام رئيس المدينة بمشاركة الأطفال خلال العملية الانتخابية والمشاركة في التصويت مشيدا بهذه التجربة التي من شأنها توعية الأطفال في سن مبكر بأهمية الانتخابات والمشاركة الايجابية لاختيار المرشح الذي يمثلهم بالإضافة إلى تثقيفهم ببعض المفاهيم الخاصة بالانتخابات.

وأكد أن كل مرشح من الأطفال قام بتعليق لافتات للدعاية وطرح برنامجه الانتخابي على زملائه حتي يستطيعوا المفاضله بين المرشحين كما حصل كل مرشح على رمز انتخابي وتم تشكيل لجنة انتخابية من التلاميذ تضم أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات التي تشرف على الانتخابات وقضاة اللجان أيضا من التلاميذ للأشراف في الجان الاقتراع وتولي عمليات الفرز.

الرئيس السيسي يكرم أسرة الشهيد النقيب محمود ناجي العواد ابن جنوب سيناء..
قال ناجي العواد والد الشهيد النقيب محمود، إنه سعيد بكونه أب لشهيد وابنه كان يشعر بأنه سيتشهد قبل استشهاده وقال إن يوم استشهاده شهدت مدينة الطور اكبر جنازة شعبية في تاريخ سيناء وأشار الي أن نجله الشهيد كان سعيدا بانضمامه للعملية الشاملة بشمال سيناء. 

جاء ذلك خلال تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأسرة الشهيد محمود ناجي حيث كرم والده وأمه غادة مختار وشقيقه محمد ناجي العواد. 

وقالت والدته أنه يوم جنازته مثل يوم زفافه شهدت حضور آلاف من أبناء المدينة وقالت إن ابنها وزملائه فداء لمصر، مشيرا إلى أن نجلها الشهيد قال لها أنها سوف تفتخر به وهو بالقوات المسلحة كما ستفتخر به عندما يصبح شهيدا. 

من جانبه حضر اللواء خالد فودة مراسم التكريم التي تمت اليوم الخميس، بقاعة المنارة بالقاهرة وقال أن الشهيد محمود ناجي يفتخر به جميع مواطني جنوب سيناء وقد تم تكريمه وتخليد ذكراه بإطلاق اسمه على مدرسة التي تخرج منها وهي مدرسة الحرية الثانوية العسكرية بمدينة الطور ليصبح اسمها " مدرسة الشهيد محمود العواد الثانوية العسكرية. 

يذكر أن الشهيد النقيب محمود ناجي العواد قد استشهد خلال العملية الشاملة التي تتم بسيناء للقضاء على الإرهاب عن عمر 25 سنة وتزوج منذ عام ونصف ولديه طفلة ذات ثلاث أشهر.

كما انطلقت اليوم فعاليات الفوج السادس عشر لتدريب الأئمة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والمستمر على مدار 4 أيام بداية اليوم الخميس وحتى الأحد 18 مارس الجاري.

وأكد الشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، أن وزير الأوقاف قرر انطلاق الفوج السادس عشر لتدريب الأئمة بشرم الشيخ في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقدمها وزارة الأوقاف لمحافظة جنوب سيناء.

ووصل عدد المشاركين في المعسكر 100 أمام ويتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر جوانب علمية وثقافية وأخرى لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة.

الموارد المائية..
وعلى جانب آخر، أكد المهندس عبد القادر الشناوى مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، أنه من المقرر افتتاح عدد من المشروعات التي تم الانتهاء منها والخاصة بحماية مدينة نويبع من مخاطر السيول بتكلفة اجمالية تقدر بنحو 59 مليون جنيه وذلك خلال احتفالات المحافظة بالذكرى 29 لعودة طابا الي الاراضي المصرية.

وأضاف أنه من المقرر افتتاح حاجز الصاعدة البيضاء بتكلفة تصل إلى مليون جنيه وتفقد بحيرة الصاعدة السمراء بسعة تخزينية 200 ألف م3 بتكلفة 3 مليون جنيه بمنطقة المزينة وافتتاح سد الحجني بوادي قديرة وتفقد بحيرة وادي قديرة بتكلفة تصل الي 55 مليون جنية.

وأوضح أن منطقة الصعدا "البيضاء والسمراء" مصنفة من أكثر المناطق ذات الخطورة العالية والتى تهدد مناطق المزينة وميناء نوبيع البحرى وطريق دهب نوبيع وخط الغاز (طابا – شرم الشيخ) بالسيول المدمرة كما تمثل منطقة الصاعدة المدخل الرئيسى من ناحية الجنوب لمدينة نوبيع لذلك كان لابد من حماية هذه المنطقة من مخاطر السيول لحماية العديد من المنشآت الحيوية التي تقع في نطاق مخاطر منطقة الصعداء.

ثقافة جنوب سيناء..
ونظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة جنوب سيناء، فعاليات حفل الوحدة الوطنية بعنوان "بيت العيلة"، صباح اليوم بقصر ثقافة طور سيناء، بالتعاون مع الإدارة العامة للجمعيات الثقافية.

تلاها الندوة الثقافية بعنوان "الوحدة الوطنية" أدارها الباحث حمد شعيب مدير عام ثقافة جنوب سيناء وتحدث خلالها الشيخ جابر شلتوت إمام وخطيب بالأوقاف عن الوطن والوطنية من حيث المعنى والمفهوم، مدلل على ذلك من الكتاب والسنة المطهرة كما تناول الشيخ حامد نور الدين الترابط والتواصل الذى يميز مصر عن باقى دول العالم.

وأختتم الحفل بعرض فنى لفرقة كورال أطفال قصر طور سيناء وتقديم عروضها الرائعة منها " مصر يا أم الدنيا، سيناء أرض الله " أعقبها العرض الفنى "الملائكة" لزهور مدرسة الأهرام التجريبية قدم الحفل الإعلامي أبو السعود أبو الفتوح.

وقضت محكمة جنايات جنوب سيناء في جلستها برئاسة المستشار محمد عبدالكريم عبدالرحمن وعضوية المستشارين محمد سامي عصر ومحمد ابراهيم حامد وحضور وليد الغنيمي وكيل النائب العام وامانة سر عبدالرحمن عبدالعزيز بمعاقبة دخيل محمد سالم دخيل بالسجن المؤبد وذلك بتهمة سرقة سيارات واختطاف مواطنين واحتجازهم في عام 2012م ومقاومة السلطات والعنف مع موظفين عموميين.

ترجع وقائع القضية إلى شهر أغسطس عام 2012م حينما قام المتهم دخيل م س د بسرقة سيارة (رقم ص س ر 834 ) مملوكة لفايز احمد صابر بالإكراه باستخدام السلاح الآلي واختطاف قائدها شاذلي عمران كما قام بسرقة السيارة (رقم ط س ج 6974) المملوكة لإيهاب فوزي محمد اثناء سيرها على طريق الطور – شرم الشيخ بطريق الإكراه واختطاف راكبيها.

كما قام المتهم باستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين وهم الرائد أيمن محمد عادل رئيس مباحث قسم الطور والقوة المرافقة لهم لحملهم على الامتناع عن أداء واجبهم في ضبط المتهم واحرز سلاحا ناريا وذخائر بدون ترخيص،كما وجهت للمتهم تهمة إتلاف عمدا سيارتين شرطة المملوكتين لوزارة الداخلية.

وقد ألقت مباحث المديرية برئاسة العميد مدحت السقا القبض على المتهم وإحالة المستشار خالد عيد المحامي العام لنيابات جنوب سيناء إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

موانئ البحر الأحمر..
شهدت موانئ البحر الأحمر على مدار يومين وصول وسفر 2235 راكب وتداول 522 شاحنة، حيث شهد ميناء نويبع وصول وسفر 1354 راكب وتداول 161 شاحنة بينما شهدا مينائي سفاجا والغردقة وصول وسفر 881 راكب وتداول 361 شاحنة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads