المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ست الحبايب 2018"، أشهر أمهات السينما المصرية لم يرزقن بالأمومة

الأربعاء 21/مارس/2018 - 12:47 م
نسمة ريان
طباعة
"ست الحبايب 2018"، يجعلنا نسترجع ذكريات السينما المصرية مع الأمومة، والفنانات التي تركن بصمة رائعة في عالم السينما لمصرية اتجاه الامومة ورغم ذلك لم يرزقن في حياتهن بالامومة، ومن أشهر وأبرز الفنانات:
فردوس محمد:
ما ان تراها على الشاشة الفضية حتى تتذكر اغلى إنسانة في حياتك و هي الام ، نبرات صوتها الحانية و عيونها الطيبة و أداء يحمل عاطفة الامومة الجارفة، هذه الأمومة الجارفة على الشاشة التي كانت تقدمها فردوس محمد في أعمالها، جاءت رغم كونها لم ترزق بأبناء مع أنها تزوجت مرتين، كما أن والدها توفي وهي في سن صغيرة فحرمت حنانه.
و قد تميزت الفنانة القديرة بادوار الام فلقبت بام السينما المصرية . واهم اعمالها (سفير جهنم ، غزل البنات ، صراع في الميناء ، سيدة القطار، عنتر بن شداد) .

أمينة رزق:
عذراء السينما المصرية، وهي الممثلة التي برعت عن جدارة في تقديم دور الأم القوية التي تحافظ على عائلتها وأبنائها، كل هذا على الرغم من كونها لم تتزوج على مدار حياتها، رغم انها في الواقع لم تتزوج ولم ترزق بالامومة، ومن ابرز اعمالها "أريد حلا"، "شفيقة القبطية"، "المولد"، "العار" و "أمهات في المنفى".

عزيزة حلمي :
التي برعت في تجسيد دور "الحماة الطيبة" جاء إتقانها لدور الأم رغم رحيل ابنها في سن مبكرة، ولم ترزق بعده بأبناء من زوجها الكاتب علي الزرقاني.
عبودة الجماهير«شادية».

شادية :
التي لم تنجب، إلا أنها قدمت نموذجا آخر للأم في العديد من الأدوار، كما قدمت أفضل الأغاني للأم، كـ«ست الحبايب»، رمزا لعيد الأم وأدت شادية أيضا دور الأم في فيلم «لا تسألني من أنا»، فكان من أهم الأدوار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads