المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| "أم عمر" ملكة الأباجورات بالبحيرة تتحدى الصين بشعار "صنع في مصر".. وتطالب بالمساندة

الخميس 22/مارس/2018 - 12:06 م
محمد النقيطي
طباعة
" أم عمر" هكذا يعرفها كل تجار الأنتيكات والأثاث بمختلف المدن المصرية، فمن أجل تدعيم دخلها قررت أن تبدأ تجارتها عبر هوايتها التي تتقنا منذ 15 عاما.

"منال خطاب" أم لطفل وطفلة يبلغان من العمر 5 و6 سنوات، قررت أن تؤسس ورشتها لصناعة مستلزمات المنزل من معلقات واباجورات مضيئة، لتغزو أسواق مدن ومحافظات الجمهورية، لتؤكد مع حلمها أن السيدات قادرات على التجارة والصناعة بل قادرات على وقف سيل العملات الأجنبية التي تذهب للدول الاقتصادية الكبرى.

بدأت منال خطاب ورشتها قبل عامين ونصف العام، بصناعة الأباجورات المضيئة، لكافة المنازل في مصر، بعدما غزت الأباجورات الصينية الأسواق وراحت تهدد المنتجات المصرية الأفضل في المتانة والسعر.

وتطالب "أم عمر" بدعمها لتدريب عدد كبير من سيدات البحيرة على صناعة الأباجورات المضيئة لتوزيعها علي الأسواق المحلية والعربية، معربة عن رفضها العمل بنظام القروض، مطالبة الدولة بدعمها كما تدعم الصين العديد من المشروعات الصغير مع الحفاظ علي ضماناتها تجاه التمويل.

وأكدت بأنها تقدم منتجات أفضل من المستوردة في الجودة والمظهر الجمالي وأيضًا السعر، وأن دعم المنتجات الصغيرة كما يحدث في الصين قادر على تحقيق طفرة صناعية لا يستهان بها تدر دخلًا علي الأسر وعملة صعبة على الدولة.

وطالبت المسئولين بالتدخل لتحويل دمنهور إلى مدينة للصناعات الصغيرة والمتوسطة عبر ربات البيوت في مختلف البيوت الدمنهورية اللائي يستطعن تحقيق المعادلة الصعبة في تحقيق العملة والدخل لهن وللدولة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads