المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لبوابة المواطن | للمرأة .. كيف تحولين طاقتك الي طاقة إيجابية

السبت 24/مارس/2018 - 05:30 م
نسمة ريان
طباعة
هل تعانين من إرهاق يومي سواء في عملك أو منزلك، أو إرهاق تعاملكِ مع أطفالك اليومي، العديد من النساء تبحث عن يوم ترفيهي يخلو من التوتر والضغوطات اليومية، ولأن الإجهاد والتعب يهددون حياتك النفسية والجسدية، فيدخلكِ في وضع يصعب الخروج منه بسهولة، تقدم إليك "بوابة المواطن" مجموعة من النصائح الهامة تساعدك على التخلص من التعب وتحويله إلى طاقة إيجابية، وفقا لما قاله دكتور الاستشارات النفسية "محمد الباجوري" والذي لخصه فيما يلي :
1- علي المرأة دائما ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي في الطبيعة لمدة تتراوح بين 15 و25 دقيقة مع سماع الموسيقى الهادئة التي تزيل التشنج الذي يتملكك.
2- يمكن مقاومة التعب باستمرار من خلال الحصول على قسط من النوم لمدة لا تتعدى الـ20 دقيقة ما يزود الجسم بالطاقة الضرورية التي تخولك استعادة نشاطك طوال اليوم.
3- كافحي الإرهاق والخمول من خلال بعض أنواع المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الشيكولاته أو الحلويات وحافظي علي حيوية جسمك ونفسيتك من خلال تناول العصائر.
4- الضحك يساعدك على التخلص من حالة الخمول التي تعيشها المرأة وتحولها إلى طاقة مميزة مليئة بالحياة والمرح.
5- حاولي الخضوع لجلسة تدليك لنصف ساعة تقريبا، فهي تعتبر فترة علاجية بحتة، تمدك بالمنافع الجسدية الصحية وتخلصك من هاجس التعب المزمن.
6- في حال شعرت أن التعب يسيطر على كيانك بشكل غير مقبول، سارعي إلى إجراء الفحوص اللازمة لأنه يكون مؤشرا لإصابتك بفقر الدم أو بمشاكل صحية معينة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads