المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| طوارئ في ميناء نويبع تزامناً مع انطلاق موسم العمرة

السبت 24/مارس/2018 - 04:06 م
اياد المصري
طباعة
أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، عن بدء موسم العمرة بميناء نويبع البحري اليوم السبت، حيث تستعد والعبارة سينا وعلى متنها 43 معتمرا و1 باص عمرة وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء ومجلس مدينة نويبع وأعضاء المجتمع المينائي "جوازات، جمارك، شرطة، حجر صحى وغيرها".

وشدد اللواء هشام أبو سنة رئيس الهيئة، على ضرورة تيسير وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب وإعطاء أولوية لدخول باصات العمرة، لسرعة إنهاء إجراءاتها بالتزامن مع إنهاء إجراءات المعتمرين بصالات الوصول، والسفر بالتنسيق مع الجهات العاملة بالميناء وزيادة عدد العاملين بالجوازات.

كما طالب بضرورة التأكيد على الوكلاء الملاحيين والسياحيين بتأكيد الحجز على رحلات العبارات وعدم وصولهم إلى الميناء إلا قبل السفر بـ4 ساعات فقط لمنع التكدس أمام الميناء، وكذا إدراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر ورحلة العبارة مع تواجد ممثلين عنهم مع إدارة الميناء لسرعة حل اى مشكلة فى حينه مع الالتزام بتوفير كافة سبل الراحة والالتزام.

على جانب آخر، تم إلزام شركات العبارات العاملة بالموانى بفتح مكاتب لها بقرية الحجاج الخاصة بميناء نويبع، والتأكيد على التزام العبارات بالأعداد المسموح بها مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة البحرية.

وأشار "يوسف" إلى أنه تم التنسيق مع ادارة مرور محافظة البحر الأحمر ومحافظة جنوب سيناء، بتوجيه باصات الركاب إلى قرى الحجاج وليس أمام الميناء وسرعة مغادرة باصات الركاب العائدين من الخارج مع إلتزام شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لنقل الركاب الى محافظتهم.

كما تم تكثيف أعداد الحمالين لخدمة الركاب ومتابعتهم بصرامة لعدم استغلال الركاب وعدم السماح بدخولهم الى الميناء إلا ساعة دخول العبارات للموانئ ولمن يحمل تصريح فقط، وتم إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات السفر وتواجدهم على مدار 24 ساعة فى حالة وجود عبارات على الأرصفة.

وتم التنسيق مع إدارة الحجر الصحى بالميناء لتوفير الإسعافات الاولية والتأكيد على ضرورة تواجد سيارة إسعاف مجهزة بالإسعافات الاولية بجوار العبارات أثناء صعود الركاب لخدمة الركاب و نقل الحالات الحرجة فى حالة الضرورة و تزويد الصالات بكافة الاسعافات الاولية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير النقل لتوفير كافة سبل الراحة لخدمة الركاب والالتزام بإجراءات التفتيش البحري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads