المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق عملية التصويت في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2018

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 09:26 ص
سارة منصور
طباعة
بدأت منذ قليل، اللجان فى مختلف أنحاء الجمهورية، استقبال الناخبين لليوم الثاني على التوالي من الانتخابات الرئاسية 2018.

فيما قام خبراء المفرقعات ورجال الدفاع المدني، بفحص اللجان الانتخابية المنتشرة بكافة القطاعات، قبل بدء التصويت، على أن تشمل العملية فحص ومسح شامل بواسطة الكلاب البوليسية والأجهزة الكشفية، للكشف المبكر عن أى أجسام غريبة قد تثير الذعر أثناء إجراء التصويت فى الانتخابات الرئاسية.

تمشيط المفرقعات

ويأتى تمشيط السفارات والمنشآت العامة والشرطية من قبل خبراء المفرقعات عن أى مواد متفجرة، والبدء فى تنفيذ خطط تأمين المنشآت والكنائس، والشوارع المحيطة بها استعدادًا للانتخابات الرئاسية التي انطلقت منذ قليل.

إقبال كثيف 

وكان المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار محمود الشريف، قد أكد أن اليوم الأول شهد كثافة في الإقبال في عدد من المحافظات، أبرزها القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، والقليوبية، وأسيوط، وأسوان.

وأضاف الشريف أن محافظة شمال سيناء، التي تشهد مواجهات مستمرة بين قوات الأمن المصرية ومسلحين موالين لتنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية، شهدت أيضا كثافة نسبية في الإقبال خلال اليوم الأول للتصويت.

كبار السن متصدرين المشهد 

وكان اليوم الأول بالانتخابات قد رصد نسب الإقبال الأبرز كانت بين كبار السن، وخاصة السيدات، فيما بدا الإقبال متفاوتا في مجمله في اليوم الأول من الاقتراع.

الإسكندرية ردت على الإرهابيين

أما عن محافظة الإسكندرية، التي شهدت قبل يومين تفجيرًا استهدف مدير أمن المدينة، والذي نجا من الحادث، فقد شهدت إقبال كثيف أيضًا في رسالة واضحة للرد على الجماعة الإرهابية.

وجدير بالذكر، أنه يتنافس في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads