المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحديات تواجه الرئيس بعد نهاية الانتخابات الرئاسية 2018 وعقب ظهور النتيجة مباشرة

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 11:02 ص
أحمد عمادالدين
طباعة
مواجهة الإرهاب فى
مواجهة الإرهاب فى سيناء
في ظل استمرار توافد الناخبين بكثافة إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018، وذلك في اليوم الثاني لرئاسة جمهورية مصر العربية وقبل ظهور النتيجة النهائية الانتخابية بيومين، هناك العديد من التحديات البالغة الخطورة التي ستواجه الرئيس الفائز في السباق الرئاسي 2018.

الإرهاب فى سيناء
الإرهاب فى سيناء
محاربة الإرهاب فى سيناء 

حيث استكمال مواجهة الإرهاب وتطهير أراضي سيناء المقدسة وتسليمها نظيفة تماما للشعب المصري من كل ما هو خبيث ومنبوذ من الإرهاب المتطرف، حيث بدأت أولى الخطوات هناك منذ أن أصدر عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي المحتمل لفترة رئاسية ثانية، أوامره للجيش المصري في نهاية عام 2017 بالتحرك السريع لاقتلاع جذور الإرهاب من هناك، متيحا لهم الشرعية في أن يستخدموا كل وسائل القوة لتطهير سيناء من الإرهاب، حيث قام بعمليات الفحص والتحديد الدقيق لأماكن تواجد واختباء العناصر الإرهابية الإجرامية، ومخازن السلاح والمتفجرات التي تستخدمها في أعمالها العدائية ضد الجيش والشرطة وشعب مصر، وتحديد مسار تواجد تلك العناصر على طول سيناء وداخل جبالها وبين رمالها الشاسعة، وهو ما يحتاج رئيس قوي صاحب إرادة قوية لاستكمال ما بدأه السيسي في نهاية 2017 ومطلع 2018.

البطالة
البطالة
تحديات الاقتصاد والبطالة  

علاوة على التحديات الاقتصادية التي تستلزم التفكير بكل حكمة وسرعة لرفع المستوى الاقتصادي في مصر، ومن ثم للتخفيف من حدة ارتفاع سعر السلع، بحيث أن لا يراهن الفائز بالانتخابات الرئاسية على صبر المواطنين المصريين كثيرا.

بالإضافة إلى التحديات التي ستواجهه في حل مشكلات البطالة ورفع الحالة الاقتصادية للشباب لجعلهم قادرين على التقديم أفضل ما عندهم لوطنهم.ولزرع القيمة العطائية بداخلهم.

تكدس الطلاب فى الفصول
تكدس الطلاب فى الفصول

تحديات التعليم 

كما أن هناك تحدي على رأس كل التحديات آلا وهو التعليم الذي لا بد أن تنظر إليه الدولة وتتعامل معه على انه من الملفات التي ستدعمها فيما بعد وترفع رايتها عالية بين الأمم. وذلك بناء على أن رفع مستوى الدول لا يتحقق إلا عن طريق التعليم والتربية السوية للنشء.الذين سيقودون الدولة ويرسمون المستقبل بشكل يليق بالدولة المصرية التي طالما ما عرفت وسط دول العالم بأنها مصدر قوي للثقافة والعلوم قديما وحديثا.

والجدير بالذكر الاهتمام بملف الصحة وذلك عن طريق رفع مستوى المراكز الطبية والمستشفيات بشكل يليق بخدمة مواطني مصر. والزج بالأمراض الخبيثة. وضمان مستوى صحي جيد للشعب.

كل هذه الملفات مطروحة على المائدة الرئاسية أمام الرئيس الفائز المنتخب بالانتخابات الرئاسية 2018 والتي لابد أن يتعامل معها بكل جهد وإصرار لرفع مستوى الدولة المصرية بين دول العالم أجمع وذلك لرفع المستوى المعيشي للفرد أيضا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads