المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الناجح يرفع أيده.. السيسي 90.53% وموسي 02.93% والشعب 40%

الخميس 29/مارس/2018 - 06:32 م
جورج إيليا - محمد الديب
طباعة
بعد الانتهاء من العُرس الديمقراطي للانتخابات الرئاسية 2018، بين المرشحين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسي مصطفي موسي، ومن المتوقع إصدار الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية 2018 يوم الاثنين المقبل، والتي تصل نسب المشاركة خلال الانتخابات الرئاسية 2018 تخطي 40%، حيث تجاوز متوسط نسب التصويت 39 % وهو ما يفوق الانتخابات السابقة، حيث صوت 23 مليون ناخب، من إجمالي 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

وترصد "بوابة المواطن" المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية 2018، حصول الرئيس السيسي علي 21088295 بنسبة 90.53% مقابل 682797 لموسى مصطفى موسى بنسبة 02.93% من الأصوات، ولتصل الأصوات الباطلة إلى 1522819 بنسبة 06.54%.

بخيت: الانتخابات الرئاسية 2018 شهدت إقبال كثيف وغير مسبوق

قال اللواء حمدي بخيت، عضو مجلس النواب بدائرة مدينة نصر بالقاهرة، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الانتخابات الرئاسية 2018 شهدت إقبال كثيف جدًا وغير مسبق، لوصول نسبة المشاركة بالدائرة إلي 63.9% من نسبة المحق لهم بالانتخاب.

وأضاف "بخيت"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الانتخابات الرئاسية 2018 شهدت إقبال أكثر لكبار السن والمرأة، لكونهم الأكثر رؤية وحرص علي دعم استقرار الدولة المصرية.

وأشار "بخيت"، إلى زيادة نسبة المشاركة بالانتخابات الرئاسية في اليوم الثالث للانتخابات، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات تطبيق غرامة 500 جنيه لكل من امتنع عن التصويت، قائلًا "نقطة مزعجة؛ لأن الشعب المصري منتظر عقوبة لتطبيق حق الدستوري".

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة مدينة نصر، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن وعي المواطنين علي تثبيت أركان الدولة من خلال الوعي والثقافة المجتمعية للوضع الحالي للدولة، أثبت أن المصريين قادرين على تجاوز أي أزمة للمرور بالدولة إلي بر الأمان.

اللواء حسن السيد: المشاركة في الانتخابات المصرية 2018 من أعلى النسب العالمية

قال اللواء حسن السيد عضو مجلس النواب بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن نسبة المشاركة خلال الانتخابات الرئاسية 2018، شهدت أعلى النسب العالمية، لوصول نسبة المشاركة ببعض اللجان لأكثر من 48.8% من نسبة الذين لهم الحق بالتصويت الانتخابي.

وأكد "السيد"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الانتخابات الرئاسية 2018، شهدت إقبال أعلي من الانتخابات الرئاسية السابقة والبرلمانية، لحس المواطنين على دعم الدولة ودعم الرئيس السيسي لاستكمال ما بدأه من مشروعات قومية وانجازات ملموسة على أرض الواقع.

وأشار "عضو مجلس النواب"، إلي حشد المرأة وكبار السن خلال الانتخابات الرئاسية 2018، لتفهمهم الوقت الحرج للدولة، وتحملهم المسئولية تجاه النهوض بالدولة.

وأوضح "السيد" أن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات بتطبيق غرامة 500 جنيه لكل من امتنع عن التصويت بالانتخابات الرئاسية، بمثابة تذكير للمواطنين لضرورة المشاركة الانتخابية، مؤكدًا أنها ليست غرامة بل حق الدولة على المواطن لما تضمنه القانون والدستور.

كما تمنى عضو مجلس النواب بدائرة بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، خلال تصريحاته، بضرورة تطبيق غرامة الـ500 جنيه لكل من امتنع عن التصويت بالانتخابات، قائلًا: "كل مرة نقول في غرامة ولم تطبق".

اللواء أحمد العوضي: ارتفاع المشاركة بنسبة 4% في الانتخابات المصرية 2018 عن سابقتها

قال اللواء أحمد العوضي، عضو مجلس النواب بدائرة السمبلاوين بمحافظة الدقهلية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن المشاركة خلال الانتخابات الرئاسية 2018 شهدت إقبالا غير مسبوق، ووصلت إلى 56% و58% ببعض قري الدائرة، بنسبة مشاركة عامة 50% من لهم الحق بالتصويت الانتخابي.

وأكد "العوضي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن المشاركة ارتفعت بنسبة 4% في الانتخابات المصرية 2018، عن سابقتها من الانتخابات الرئاسية 2014، وذلك لحس المواطن على دعم الدولة والرئيس السيسي لاستكمال ما بدأه من إنجازات على أرض الواقع.

وأوضح، أن نسبة المشاركة خلال الانتخابات الرئاسية 2018، شهدت مشاركة أكبر لدى القرى بنسبة 52% مقابل مشاركة أقل لدى المدن بنسبة 50%، والتي يأتي بمقدمة المشاركين كبار السن والمرأة، وبعض الشباب، المتحملين المسئولية تجاه بناء الدولة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى الإقبال الكثيف للمشاركين بالانتخابات خلال الساعات الأخيرة لليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2018، قائلًا "المصريين بتوع الأوقات الأخيرة ذي الطالب اللي يذاكر ليلة الامتحان".

وطالب عضو مجلس النواب بدائرة السمبلاوين بمحافظة الدقهلية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بضرورة تطبيق غرامة الـ500 جنيه لكل من امتنع عن التصويت بالانتخابات، لضمان مشاركة ايجابية قوية خلال أي انتخابات مقبلة، لما له من حق دستوري وواجب وطني تجاه بناء دولة ديمقراطية حقيقية.

مهدي العمدة: نسبة المشاركة خلال الانتخابات المصرية 2018 بمطروح وصلت إلى 38.4 %

قال مهدي العمدة عضو مجلس النواب، بدائرة السلوم والنجيلة وسيدي براني بمحافظة مرسي مطروح، إن المشاركة أهالي مطروح خلال الانتخابات الرئاسية لم نحظى به سابقًا من حجم المشاركة، وذلك لدعم الرئيس السيسي ودعم استقرار الدولة المصرية.

وأوضح "العمدة" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن نسبة المشاركة الناخبين بمحافظة مرسي مطروح وصلت إلى 38.4 % من لهم الحق بالتصويت الانتخابي، لما تعُد سبق لزيادة نسبة المشاركة خلال الانتخابات الرئاسية 2018، ليكون عدد المشاركين بالانتخابات 104606 ألف ناخب من أصل 272397 ألف ناخب.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة السلوم والنجيلة وسيدي براني بمحافظة مرسي مطروح، أن مدينة العلمين من أكثر المدن المشاركة بالانتخابات بنسبة 45.5 % من إجمالي المحق لهم بالتصويت، ويليها مدينة السلوم بنسبة 44.4 % من لهم حق التصويت، ويلهيم منطقة الضبعة بنسبة 43.7% من أصل الناخبين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads