المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد جولة وزير التعليم العالي بمحافظة الغربية (صور)

الخميس 29/مارس/2018 - 03:53 م
محمد عصر
طباعة
وضع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، حجر الأساس لكلية الفنون التطبيقية على طريق المحلة الكبرى – المنصورة والتي ستنشأها جامعة طنطا على مساحة 3 أفدنة متبرع بهم المهندس محمود الشامي بقيمة 50 مليون جنية وذلك لتوفير الكوادر والعمالة المدربة على حسب احتياجات سوق العمل. 

كما وضعوا حجر الأساس لمستشفى الجراحات بجامعة طنطا على مساحة 2200 متر وبتكلفة تصل إلى 700 مليون جنية شاملة الأجهزة الطبية والتي تتكون من ارضى وبدروم و9 أدوار وتضم 20 كبسولة جراحة و70 سرير عناية مركزة و630 سرير داخلى.

كما إفتتح وزير التعليم العالى ومحافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا مستشفى الأورام الجامعى لطنطا التي تم بنائها وتجهيزها بتكلفة تتجاوز 450 مليون جنية بالجهود الذاتية لأبناء المحافظة والتي تضم 66 سرير و6 أسرة عناية مركزة و25 سرير لإعطاء العلاج الكيماوى و6 عيادات خارجية متخصصة وعيادة علاج الأورام مزودة بجهاز C-ARM.

كما تفقد وزير التعليم العالى ومحافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا مركز أبحاث السرطان والذى يضم وحدة البصمة الجينية ومركز التميز للأبحاث ومركز الدلتا للتحكيم ومنع انتشار مرض الثلاسيميا.

كما إفتتح وزير التعليم العالى ومرافقوه مركز السكتة الدماغية بمستشفى الطب النفسي.. كما إفتتح أيضًا معرض الفنون التشكيلية لطلاب جامعة طنطا بمقر إدارة الجامعة.

بعد ذلك حضر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مجلس جامعة طنطا والذى قدم خلاله الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا الشكر لوزير التعليم العالى ومحافظ الغربية على دعمهم الدائم لجامعة طنطا من أجل النهوض بمستوى التعليم والخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال المجلس أكد محافظ الغربية على سعادته بوضع حجر الأساس لكلية الفنون التطبيقية بالمحلة الكبرى والتي تخدم محافظة الغربية والمحافظات المجاورة وتمد قلعة الصناعة المصرية بالكوادر والعمالة المدربة التي توافق احتياجات العمل.

كما قدم محافظ الغربية الشكر لأهالى المحافظة على مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية وحصول المحافظة على المركز الأول في نسب التصويت على نسب الجمهورية.

وخلال المجلس أكد وزير التعليم العالى والبحث العلمي على سعادته بالوجود وسط هذه الكوادر العلمية بجامعة طنطا مشيرًا إلى الدور الكبير الذى تقوم به الجامعة في تقديم خدمة طبية للمواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.. كما أشاد بمستوى مركز البحوث بالجامعة.

وخلال المجلس قدم وزير التعليم العالى الشكر لمحافظ الغربية على عمله ليلًا ونهارًا من أجل النهوض والإرتقاء بالمحافظة في كافة القطاعات.

وفي نهاية المجلس قدم الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا درع الجامعة للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى وللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية كما قدم محافظ الغربية درع المحافظة إلى وزير التعليم العالى كهدية تذكارية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads