المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 عوامل ترجح كفة الشناوي عن عواد في المنتخب قبل المونديال

الجمعة 30/مارس/2018 - 10:39 م
حسن محمد
طباعة
استقر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، على ضم الثنائي عصام الحضري وأحمد الشناوي حارس الزمالك للقائمة النهائية لمونديال روسيا الصيف المقبل، ويتبقى مكان لحارس واحد فقط.

وكان كوبر قد قام بتجربة الثنائي محمد الشناوي ومحمد عواد للمفاضلة بينهما واختيار حارس واحد فقط للانضمام لقائمة المنتخب.

وفي التقرير التالي نرصد أبرز العوامل التي ترجح كفة حارس الأهلي للانضمام للمنتخب على حساب عواد في الفترة المقبلة.

الكرات الهوائية:

من أهم العوامل التي ترجح كفة الشناوي هو تفوقه في الكرات الهوائية على حارس الدراويش، حيث تعامل بشكل مميز مع الكرات العرضية وكان دائما يخرج لإبعاد الكرة أو السيطرة عليها على عكس عواد الذي فشل في التعامل مع الكرة العرضية التي سجل منها الفريق اليوناني هدف المباراة الوحيد.

التفاهم والقيادة:

نجح الشناوي في التفاهم سريعا مع الثنائي علي جبر وأحمد حجازي خلال مباراة البرتغال، وقاد الدفاع بتعليماته، على عكس عواد الذي لم يتحدث مع المدافعين طيلة مباراة اليونان.

الشخصية:

ظهرت قوة شخصية الشناوي في مباراة البرتغال وهي المباراة الدولية الأولى له مع المنتخب، ونجح في الإمساك بـ7 كرات عرضية بشكل صحيح بعد أن فشل في الإمساك بكرة واحدة بداية المباراة.

وتصدي الشناوي لـ5 تسديدات من مرة واحدة فقط على عكس عواد الذي أبعد التسديدات بقبضة اليد ولم يتمكن من السيطرة على أي تسديدة والإمساك بالكرة سوى مرة واحدة فقط.

اتزان وهدوء الشناوي:

ظهر الشناوي متزنا وهادئا للغاية خلال مباراته الأولى أمام بطل أوروبا، وظهر ذلك جيدا خلال تعامله مع الكرات الهوائية، على عكس عواد الذي بدا تائها ومهزوزا وأخرج أكثر من تسديدة بقبضة اليد بطريقة خاطئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads