المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة تنمية الصادرات تستعرض مع وفد إماراتي الاستعدادات الخاصة باكسبو دبي 2020

الجمعة 06/أبريل/2018 - 10:28 ص
خالد الشربينى
طباعة
عقدت هيئة تنمية الصادرات، لقاءًا موسعًا مع وفد اللجنة المنظمة لإكسبو 2020، برئاسة محمد شحادة نائب رئيس اللجنة، والذى يزور القاهرة حاليا، وقد شارك فى اللقاء عدد من الشركات المصرية المهتمة بالمشاركة فى هذا الحدث الدولي الهام، حيث تتولى الهيئة مسؤولية تنظيم الجناح المصري بالمعرض.

وأوضحت شيرين الشوربجي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، أن اللقاء استهدف إستعراض كافة الاستعدادت الخاصة بإقامة هذا المحفل الدولى، وكذلك استعدادات مصر للمشاركة ضمن الأجنحة المشاركة فى الإكسبو.

ولفتت إلى أن هناك 177 دولة من بينها مصر، قد قررت المشاركة فى المعرض، والذى يضم 3 أجنحة رئيسية وهى "الفرص، والتنقل، والاستدامة"، حيث يقع الجناح المصرى ضمن جناح الفرص، مشيرة إلى أن وجود مصر ضمن جناح الفرص جاء نتيجة للإمكانات الكبيرة المتوفرة لدى الشركات المصرية، والتى تؤهلها لأن تكون أحد أهم الشركات الاستثمارية فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشارت الشوربجى، إلى أنه سيتم خلال فعاليات المعرض، عقد لقاءات B2B بين الشركات المصرية ونظرائها من الشركات الدولية المشاركة فى الإكسبو، وهو الأمر الذى يسهم فى عقد شراكات استثمارية مع هذه الشركات.

وفيما يتعلق بالجناح المصري، المشارك بإكسبو دبي، أوضحت رئيس هيئة تنمية الصادرات، أن الجناح مقام على مساحة ألف متر ويستهدف فى المقام الأول الترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادي متميز، الأمر الذى يسهم فى جذب أنظار المستثمرين المشاركين بالإكسبو من كافة أنحاء العالم للاستثمار فى السوق المصرى.

وأضافت الشوربجى، أن هيئة تنمية الصادرات ستقوم بمشاركة الشركات المصرية الراغبة فى المشاركة فى تلبية إحتياجات إكسبو دبي من خلال البوابة الإلكترونية للمشتريات، والتى أطلقتها إدارة الإكسبو، حيث سيتم وضع الرابط الخاص بالبوابة على البوابة الإلكترونية لهيئة تنمية الصادرات كما سيتم تعميم الفرص المتاحة على كافة المجالس التصديرية والشركات المصرية.

ومن جانبها، أكدت مها القرقاوي مدير عام المشاركة الدولية بمعرض إكسبو 2020 دبي، قيام ما يزيد عن 20 ألف شركة من ١٣٥ دولة بالتسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة بمشتريات المعرض، حيث تم الإرساء على أكثر من 2700 عقد نصيب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads