المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصناعة : يقرر المشاركة الفّعالة بمعرض "إكسبو استانة"

الأحد 21/مايو/2017 - 03:32 م
أحمد حمدي
طباعة
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حرص مصر على المشاركة بجناح متميز في فعاليات معرض "إكسبو استانة 2017"، المقرر عقده خلال الفترة من 9 يونيو وحتى 10 سبتمبر من العام الجارى، حيث يعقد تحت شعار " طاقة المستقبل" بمشاركة أكثر من 120 دولة و15 منظمة دولية، حيث يهدف لجذب أفضل التقنيات العالمية في مجال ترشيد الطاقة والتطبيقات الجديدة في إستخدام مصادرها البديلة.

وأضاف إن مركز تحديث الصناعة يتولي تمثيل مصر فى هذا المحفل الثقافي والسياحي والاقتصادي الدولي الهام، من خلال تنظيم الجناح المصري بالمعرض والذى تصل مساحته إلى 350 متر مربع، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يقام على هامش المعرض لقاءات شراكة بين الشركات المصرية ومثيلاتها من أكثر من 100 دولة، بهدف عرض الفرص الإستثمارية في مصر وزيادة التبادل التجاري بين مصر ودول الإتحاد الاقتصادي الأوراسي.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير، مع أرمان ايساغاليف سفير دولة كازاخستان الجديد بالقاهرة، التي تناولت أهمية تعزيز إطار التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء الوزير، مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس التمثيل التجاري، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة والمفوض العام للجناح المصري بمعرض "إكسبو آستانة".

وقال الوزير، إن زيارة الرئيس السيسي، لدولة كازاخستان خلال العام الماضي، أسست لمرحلة جديدة من التعاون المشترك الذى يخدم مصالح البلدين، موكدًا أن العلاقة المتميزة التي تربط قيادة الدولتين، تساهم في إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار "قابيل" إلى أن اللقاء، تناول أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة، خاصة أن حجم التجارة الحالي لا يتناسب مع عمق العلاقات السياسية المشتركة، لافتًا إلى أهمية الإسراع في بدء مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الآوراسي والذى يضم بين اعضاءه دولة كازاخستان.

ولفت الوزير إلى أن هذا الاتفاق، يساهم هذا الاتفاق في زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وكازاخستان وكذا باقي الدول أعضاء الاتحاد وهم روسيا الاتحادية وبيلاروسيا وارمينيا وقيرغيزستان.

وتابع: "المباحثات تناولت أيضًا موقف إنشاء المركز التجاري المصري، بـ"آستانة"، الذى يعد فرصة جيدة لتواجد المنتج المصري داخل السوق الكازاخي".

ومن جانبه أكد أرمان إيساغاليف سفير دولة كازاخستان الجديد بالقاهرة، على حرص بلاده علي تنمية وتعزيز التعاون المشترك مع مصر، باعتبارها من أهم شركاء كازاخستان في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتابع: "مشاركة مصر في معرض "إكسبو آستانة 2017"، تعد فرصة كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة الكازاخية بالسوق المصري".
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads