المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد خالد توفيق.. يتحدث عن الفرق بين الشهرة والنجاح

الجمعة 06/أبريل/2018 - 02:36 م
لمياء يسري
طباعة
رحل عن عالمنا هذا، الدكتور الكاتب أحمد خالد توفيق، الثلاثاء الماضي، وكانت آخر لقاءات الدكتور أحمد خالد توفيق، مع الكاتب والصحفي عمر طاهر، في برنامج "وصفولي الصبر"، وتحدثوا في الحلقة عن الكتابة وأهميتها، ولماذا يكتب الكاتب.

ويقول الدكتور أحمد خالد توفيق عن الفرق بين الشهرة، والنجاح،" الشهرة لا تعني النجاح والـ Best seller
لا تعني الجودة، ودائما نقول أن بالمقياس ده، أن شعبان عبد الرحيم هو أنجح مطرب في مصر، ويزري بأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، فالناس تخلط بين الشهرة والنجاح، ولكنني أعتقد أن إعادة تثقيفهم صعبة جدا، لأنها تحدث في كل العالم.

كما أن الوسائط الاجتماعية جعلت الشهرة عمل سهلاً، وحاليًا إذا كتبت أي شيء ودفعت أموالاً للناشر، وأقمت حفل توقيع وأنشأت صفحة على الفيس بوك، سوف تتواجد بشكل ما، ولكن إذا بحثنا عن البذرة الأساسية التي جعلت هذا الشخص يتواجد ؟، سوف نجد أنها لا شيء تقريبًا، وكذلك الكتاب الأفضل مبيعًا لا تعني أنه رائع ولا تعني كذلك أنه سيء.

وأضاف دكتور أحمد، عن الكتاب الجيدون، لكنهم لم ينالوا الشهرة اللازمة، "رجاء عليش، صاحب لا تولد قبيحا، وكلهم أعدائي، والشاعر عبد الحميد الديب، والكاتب أشرف الخمايسي، فأنا أشعر أنه لم يأخذ حقه بشكل كافي، وكذلك الكاتب محمد عبد القهار، صاحب السراي نامة وغارب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads