المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 بدلاء لمحمد صلاح في حال غيابه عن مصر في مونديال روسيا

السبت 07/أبريل/2018 - 09:45 ص
محمد إبراهيم
طباعة

6 لاعبين يمكنهم تعويض غياب صلاح في كأس العالم؟

بات نجم ليفربول محمد صلاح هو أهم عنصر في تشكيلة المنتخب المصري تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر ، ولا يزال العديد من الأشخاص يتسائلون من هو البديل الأمثل لصلاح في حال غيابه.

وقد تأهلت مصر لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ، وأوقعتها القرعة في المجموعة الأولى جنبًا إلى جنب مع روسيا ، السعودية ، أوروجواي.

ويعقد الشعب المصري العديد من الآمال على محمد صلاح لقيادة المنتخب نحو المجد العالمي في مونديال روسيا ، ولا سيما بعد الظهور لأول مرة في كأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا.

ولكن ماذا لو تغيب صلاح عن صفوف المنتخب المصري في كأس العالم لأي سبب من الأسباب؟.

فأصبح محمد صلاح مهدد بعدم المشاركة في كأس العالم بسبب تغيبه عن الحصول على عينات كشف المنشطات خلال معسكر سويسرا الماضي.

ومع ذلك ، ماذا لو أصبح صلاح جاهز للمشاركة في المونديال؟ ، ومن ثم تعرض لإصابة خلال إحدى التمارين ستمنعه من المشاركة مع المنتخب في مباريات كأس العالم.

ويدور الحديث هنا عن اللاعبين الذين يمكنهم تعويض غياب صلاح لأي سبب من الأسباب ، وفيما يلي أبرز 6 لاعبين قد يلعبون دور صلاح مع المنتخب:-

1-محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الرائد السعودي الحالي الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن.

2-مؤمن زكريا لاعب الأهلي السعودي الحالي الذي يعتبر أحد الحلول السحرية للمدرب الأرجنتيني في غياب صلاح ، إذ يصلح للعب في مركز صناعة اللعب والجناحين الأيمن والأيسر.

3-محمود كهربا لاعب الإتحاد السعودي الحالي ، وقد يكون بديلاً جيداً لصلاح ، ولكن أغلب مشاركاته مع المنتخب أما كجناح أيسر أو في مركز المهاجم.

4-محمود حسن "تريزيجيه" لاعب قاسم باشا التركي الحالي ، وهو فتى كوبر المدلل ، الذي أصبح عنصراً رئيسياً لكوبر في الفترة الأخيرة ، نظرًا لتفوقه في الجانب الدفاعي الذي يحبه كوبر بالإضافة لدوره الرائع على المستوى الهجومي ، وسيكون تريزيجيه بديلًا لصلاح في حالة البدء بكهربا أو رمضان صبحي على الجانب الأيسر.

5-رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي ، قد يكون مستواه قد تراجع في الفترة الأخيرة لعدم مشاركته بشكل مستمر في ستوك سيتي ، ولكنه يعد أحد الحلول لتعويض غياب صلاح مع المنتخب نظراً للمهارة والقوة البدنية التي يمتلكها ، حيث يستطيع رمضان التواجد مكان محمد صلاح في الجبهة اليمنى في وجود تريزيجيه، وتبادل الأدوار بينهما في حالة سماح كوبر بحرية تبادل الأدوار في الهجوم.

6-وليد سليمان لاعب الأهلي ، رغم تجاهل كوبر استدعائه في معسكر سويسرا الأخير ، ولكن يعد وليد سليمان أحد أفضل اللاعبين بالدوري المصري ، ومن الممكن أن يكون أحد الحلول لتعويض غياب صلاح نظرًا للخبرة التي يمتلكها ، وجودته في إنهاء الهجمة والمراوغة ، مع براعته في تسديد الركلات الحرة ، بالإضافة إلى امتلاكه مقومات الدور الدفاعي الذي يحبه كوبر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads