المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر

السبت 07/أبريل/2018 - 10:31 م
مروة محمد
طباعة
إذا كنت ممن كتب الله لهم فرصة العمرة في هذه الأيام أو تريد السفر لأي مكان لقضاء الأجازة الصيفية أو أي من أجازات الأعياد ولكن لا يوجد لديك جواز سفر، تقدم لكم بوابة المواطن اليوم المستندات المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر في أسرع وقت ممكن.

المستندات المطلوبة لاستخراج جواز السفر 

بطاقة الرقم القومي

يجب أن يتوافر معك بطاقة رقم قومي وأن تكون سارية أي لم تنتهي بعد، وإذا كان عمرك أقل من 16 عامًا عليك تقديم شهادة الميلاد.

الصور والموقف من التجنيد

3 صور ملونة حديثة مقاس 4×6 بخلفية بيضاء، وعليك تقديم مستند بموقفك من التجنيد "للذكور".

المؤهل الدراسي

قوم بتقديم المؤهل الدراسي وخاصة إن كان غير مكتوب في بطاقة الرقم القومي، وإذا كنت طالب عليك تقديم شهادة دراسية.

الحالة الاجتماعية

إحضار وثيقة الزواج أو الطلاق أي ينبغي عليك إحضار مستند يثبت حالتك الاجتماعية، وإذا كنت تجدد جواز السفر عليك إحضار القديم معك.

الرسوم المالية

قيمة استخراج جواز السفر 135 جنيهًا ويتم استلامه بعد 3 أيام من تقديم الطلب ولكن إن كنت ممن لا يحملون مؤهلًا فعليك تقديم ضمان مالي وقيمته 400 جنيهًا.

كيفية استخراجه

توجه بالأوراق إلى قسم الجوازات التابع لها حسب عنوانك ويمكنك معرفة قسم الجوازات الخاص بك عن طريق موقع وزارة الداخلية.

قوم بسحب نموذج طلب جواز السفر (نموذج رقم 29 جوازات) يصرف مجانًا.

بعد ذلك قوم بتقديم الأوراق ودفع المصاريف وهي 135 جنيهًا، وإذا كنت لا تحمل مؤهل فالمصاريف يتكون 400 جنيهًا واستلمه بعد 3 أيام من تقديم الطلب.

جواز السفر يظل صالحًا لمدة 7 سنوات من تاريخ إصداره ويعد صالحًا لكل دول العالم إن لم يحدث خلاف على ذلك.

عدد صفحات جواز السفر المصري 52 صفحة ولا يجوز إضافة صفحات آخرى ولكن عند انتهاء صفحاته عليك استخراج واحد آخر جديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads