المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية التركية: "سنحرص على دعم التنمية في الشرق الأوسط"

السبت 07/أبريل/2018 - 02:46 م
عواطف الوصيف
طباعة
حاول وزير الشؤون الخارجية في تركيا مولود جاويش أوغلو، أن يتفاخر بتركيا وقدراتها في مقال له نشره في مجلة فورين بوليسي الأمريكية، حيث قال: “الشرق الأوسط يسير نحو مستقبل ناجح بقيادة تركيا”، والذي كان تحت عنوان: "معنى عملية غصن الزيتون”.

وأشار جاويش أوغلو في مقاله إلى أن هناك طريقاً لدخول الشرق الأوسط مرحلة التنمية، مؤكدًا أن تركيا تعهدت في الكويت بدفع 30 مليار دولار أمريكي، ﻹعادة إعمار العراق، من أجل وضع أساس مرحلة التنمية.

وأوضح الوزير، في مقاله أن هناك ضرورة لحماية الشرق الأوسط من التهديدات، التي وصفها بـ"المذهبية" ونطاق النفوذ وصراعات السلطة والصراعات الدينية، قائلاً: “من الممكن ظهور عناصر خريطة الطريق نحو مستقبل ناجح من خلال القيادة التركية. أتمنى أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بدعم رؤية السلام في المنطقة”، زاعما أن عناصر وحدات حماية الشعب الكردية طردوا 400 ألف كرديًا من سوريا.

وأكد جاويش أوغلو أنه تم هزيمة داعش، بفضل جهود الجيش العراقي وتركيا والتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، قائلا في مقاله: “إن عملية غصن الزيتون التي نقوم بها داخل الأراضي السورية، هي دفاع شرعي عن أنفسنا ضد الهجمات الإرهابية على مدننا. كما أن عملية غصن الزيتون تمنع تصاعد الإرهاب وتأثر أمريكا وأوروبا به”.

وأختتم وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو بالقول: “إن تركيا لن تسمح بإعادة تكوين داعش مرة أخرى، وستعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية سويا في هذا الشأن”.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads