المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يعتمد نتيجة برنامج نيوتن

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 12:02 م
خالد الشربينى
طباعة
اعتمد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور خالد عبدالعزيز، نتيجة المتقدمين لبعثات برنامج نيوت، مشرفة، لعام 2017/2018. 

وبلغت النتيجة هذا العام، نحو 44 بعثة 22 منها خارجية للحصول على الدكتوراه، و22 بعثة إشراف مشترك، ولك بهدف دعم التعاون البحثى فى جميع قطاعات البحث العلمى والابتكار المصرية والبريطانية لإيجاد حلول مشتركة للتحديات التى تواجه مصر فى مجالات التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية، وتنمية القدرات الفردية من خلال فرص التدريب والتطوير الدولية بما يسهم في تنمية قدرة مصر على البحث والابتكار.

جدير بالذكر أن المجلس الثقافى البريطانى، قد أعلن فتح باب التقدم للبرنامج فى 1382017، حيث بلغ عدد المتقدمين إلى 186 متقدمًا، وقامت الوزارة ممثلة فى الإدارة المركزية للبعثات، التابعة لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بمراجعة استمارات المتقدمين وفحص المستندات للتأكد من مطابقتها لشروط التقدم، كما تأكد الجانب البريطانى من توافق اختيار المرشحين مع أولويات صندوق نيوتن مشرفة.

وشاركت الإدارة المركزية للبعثات، كما شارك عدد من الخبراء، والعلماء المتخصصين فى مجالات برنامج نيوتن مشرفة، 

وشارك أيضًا قطاع الشئون الثقافية والبعثات، بالإضافة إلى ممثلين عن الجانب البريطانى وأحد المحكمين فى تخصصات البرنامج فى مقابلات المرشحين، لاختيار المرشحين الناجحين والذين بلغ عددهم (44) مرشحًا موزعة على النحو التالى: (22 بعثة كاملة للحصول على الدكتوراه، و22 بعثة إشراف مشترك).

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads