المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر زمان| "مصرع السفاح عبد الناصر في باكستان" .. الخبر الذي كان سببا في تأميم الصحافة في مصر من الافراد الي الدولة

الخميس 12/أبريل/2018 - 02:31 م
نسمة ريان
طباعة
"مصرع السفاح عبد الناصر في باكستان"، استيقظ المصريون في أبريل من سنة 1960م وإذا بهم يقرأون هذا الخبر في جريدة الأخبار.

الخبر مكتوب بالخط العريض وفي الصفحة الأولى، وليس هناك خطأ في الكتابة .. ولا في الصياغة .. ولا جاء حرف مكان حرف كما يحدث في أشهر الأخطاء المطبعية الصحفية، وإنما لم يتم فصل الخبرين عن بعض، السطر الأول يحمل خبراً، والثاني يحمل خبراً آخر تماماً، قرأه الناس خبراً واحداً.

السطر الأول يروي نهاية سفاح شغل الرأي العام في مصر، سرق أكثر من 27 فيلا في الأحياء الراقية في القاهرة والإسكندرية، وهو السفاح محمود أمين سليمان، والسطر الثاني يحكي خبر وصول الرئيس جمال عبد الناصر إلى باكستان، وهي زيارة تزامنت مع مصرع السفاح.

وعلى الفور صودرت أعداد الجريدة .. وحاصرت قوات الأمن مقر الأخبار، وكانت هذه الواقعة سبباً (أو على الأقل من أسباب) تأميم الصحافة المصرية، وصدر قرار التأميم يوم 24 مايو 1960م.

وبذلك انتقلت ملكية الصحف المصرية من الأفراد إلى الدولة، وتقوم الدولة بتعيين رؤساء تحريرها ورؤساء مجالس إدارتها، وتعزلهم وقتما تشاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads