المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن"| نصائح الخبراء في طرق التعامل مع المدير السئ بدلا من ترك العمل

الخميس 12/أبريل/2018 - 06:32 م
مروة محمد
طباعة
"أنا زهقت منه هو بيعوض نقصه فيا أنا هو أنا عملتله ايه" مشكلتنا اليوم لم تكن مشكلة عاطفية ولا مشكلة زوجية ولكنها كانت مشكلة في العمل ويعاني منها الكثيرون من الرجال والنساء ألا وهى مشاكل العمل وأكمل كلامه قائلا.

"هو إنسان مريض نفسيا يعاني من كل شئ ولا يحب أن يرى أحدا سليم فهو ضعيف الشخصية ولا يستطيع السيطرة على أي شئ من حوله فهو مستبد إلى أقصى درجة ممكنة".

" فهو متحيز جدا لجنس النساء أو لمن هم من ديانته ولا أدري ماذا عليا أن أفعل فطريقة تعامله سيئة جدا ولا أستطيع تحملها وفكرت أكثر من مرة في ترك العمل ولكن أين أذهب".

رد الخبراء على هذه المشكلة 

وعلى الفور توجهت بوابة المواطن إلى الخبراء لتأخذ منهم حلا لهذه المشكلة وأتي الحل في أنه ليس في تركه للعمل ولكن قدموا له طرق التعامل مع المدير السئ وهى كالتالي

طرق التعامل مع المدير السيء

 اعرف عيب مديرك ومشكلته وتأقلم معها

حاول التعرف على السبب الحقيقي الذي يجعل مديرك سيئًا في طريقة تعامله معك، لتحديد الاستراتيجية والطريقة الناجحة للقدرة على التعامل معه بنجاح، عن طريق تخطيك لما يزعجه وعدم فعله.

ابعد عن الخلافات

حاول أن تبتعد كل البعد عن خلافاتك مع مديرك وألا تستفسر منه عن طبيعة العمل المطلوب، وقم بتسجيل كافة المهام المطلوبة منك لتجنب نسيان أحدها، فلا تتسبب في حدوث أي خلاف معه وحاول ألا تكون طرفًا في خلافاته مع طرف آخر.

ادعم مديرك دائمًا وادعم نجاحاته

مهما كنت تشعر بالضيق والغضب تجاه مديرك لكونه حاد الطباع وسيء، حاول العمل على دعمه دائمًا، وتحفيزه للمرور للأمام، وقوم بإشعار مديرك دائمًا باهتمامك به وبنجاحه، ولا تقف أمامه لإثبات بطولتك أمام الآخرين، لكي لا يزيد الأمر حده فيما بينكما.

طور نفسك

اعمل دائما على تطوير ذاتك، ولا تترك الفرصة لأحد أن يقوم بإحباطك، والتقليل من شأنك ومن مجهوداتك في العمل واعمل على نفسك باستمرار، واعلم أنه دائمًا لكل مجتهد نصيب، وأن دائمًا عقلك الجيد وأفكارك المبدعة ستفتح باب التعامل الجيد مع مديرك السيء.

 الرزق من عند الله

اعلم جيدًا أن رزقك بيد الله عز وجل، وأنه لا يستطيع أحد التحكم فيه، ولذا لا تقوم بعمل شيء في العمل لا يتناسب مع مبادئ العمل، أو يقلل من مهاراتك ولا تصمت عن حقك بل تحدث واطلبه بصراحة ووضوح.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads