المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| حيل تسهل إعداد الطعام في المطبخ

الجمعة 13/أبريل/2018 - 11:45 ص
مروة محمد
طباعة
من الغريب أن الكثير من الشيفات رجال فالكثير من الرجال يحبون ويفضلون البقاء في المطبخ وعلى الرغم من ذلك إلا أن غالبيتهم بالإضافة للكثير من النساء يملن من الوقوف في المطبخ فترة طويلة لإعداد الطعام ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم حيل تسهل إعداد الطعام في المطبخ.

حيل تسهل إعداد الطعام في المطبخ 

الكوكيز أو التوست اليابس

إذا كان لديكي توست أو كوكيز يابس وصلب قومي بوضعه في حافظة طعام، وقومي بتغطيتها ليوم كامل، ثم قومي بعد ذلك بإخراجه وستجدينيه أفضل من قبل.

لجعل الفينو البايت كالمخبوز اليوم

قومي بوضعه في صينية فرن وتغطيته بالماء من جميع الجهات، ووضعه في الفرن على درجة حرارة 325 درجة، لمدة 8 دقائق وستجدينه طري كالمخبوز حاليا.

كيفية تقشير الجنزبيل

قومي بوضعه على قطاعة اللحوم والدجاج، وباستخدام ملعقة صغيرة وقومي بحكه إلى أن تزول القشرة تمامًا.

تقشير الثوم والبيض

لن تحتاجي الكثير من الوقت لتقشير الثوم ولن تثبت رائحته في يدك بعد الآن، فكل ما عليكي هو الضغط عليها لتفكيك فصوصها، ثم قومي بوضع فصوص الثوم في علبه بلاستيك ورجيها جيدا إلى أن تتقشر الفصوص، قومي بعد ذلك بفصل القشر عن الثوم، أما بالنسبة للبيض فقومي بوضعه في علبه بلاستيك، وضعي عليه قليل من الماء وقومي برجه جيدا إلى أن ينفصل القشر عن المحتوى.

عصر الليمون

لا ترهقي يدك في عصر الليمون فكل ما عليكي هو قسم الليمونة إلى نصفين أو تركها سليمة، ثم قومي بعد ذلك بوضعها في الميكروويف لمدة 15 ثانية، ثم اخرجيها وقومي بعصرها، ولكي تحافظي عليه قومي بوضعه في مكعبات الثلج وضعيه بالفريزر واستخدميها عند الحاجة.

تقطيع المانجو بسهولة

قومي بتقطيع المانجو لشرائح وضعي الشريحة على جانب كوب زجاج لفصل القشرة عن المانجو واستخدميها بعد ذلك بالهناء والشفاء.

لعمل القشدة في البرطمان بسهولة

قومي بوضع 1 كوب كريمة لباني، و1 ملعقة كبيرة فانيليا، و 1 ملعقة كبيرة سكر، و 1 ملعقة كبيرة جوز الهند في برطمان، وقومي بغلق البرطمان ورجه جيدا، وقومي باستعمال القشدة بعد ذلك بالهناء والشفاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads