المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للعناية بجمال المرأة والرجل.. 5 استخدامات هامة لـ" بيكربونات الصوديوم"

الجمعة 13/أبريل/2018 - 09:00 م
مروة محمد
طباعة
تعد بيكربونات الصوديوم واحدة من أهم ادوات الموجودة في المطبخ ولها الكثير من الاستخدامات في المنزل كما تعد بديلا فعالا للمنظفات الصناعية ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم 5 من استخدامات بيكربونات الصوديوم للعناية بجمال المرأة وزيادة جمالها.

استخدامات بيكربونات الصوديوم 

العناية بالفم 

رائحة الفم هى أكثر ما يزعج الفتاة لذا كل ما عليكي هو وضع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم على نصف كوب ماء وقومي بمضمضة فمك بها لتزول رائحته تماماً وتتمتعي بفم منعش طيلة اليوم، بالإضافة لدورها كبديل فعال لمعجون الأسنان عن طريق خلط القليل من بيكربونات الصوديوم مع عصير ليمون لتتكون عجينة قومي بتنظيف أسنانك بها بدلاً من المعجون. 

رائحة العرق

من الممكن إستخدام بيكربونات الصوديوم للتخلص من رائحة العرق المزعجة عن طريق تدليك أسفل الذراعين "منطقة أسفل الإبطين" بيكربونات الصوديوم وإتركيه 10 دقائق ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ.

اسكراب للجسم وتنظيف البشرة

إذا كنتي ترغبين في عمل اسكراب لجسمك قومي بخلط بيكربونات الصوديوم مع الماء وإستعمليه لجسماً ناعماً وبراق وكرريه ثلاثة مرات إسبوعياً، كما يمكنك استخدامها كمنظف للبشرة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من العسل ودلكي به وجهك واتركيه على بشرتك ربع ساعة ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ.

منظف لليد

قومي بخلط 3 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الصابون السائل أو الماء الدافئ ثم قومي بغسل يدك بها لإزالة الروائح والأتربة منها ثم قومي بغسل يدك بالماء الدافئ بعد ذلك.

لتنعيم الشعر

قومي بوضع بيكربونات الصوديوم مع الشامبو الخاص بك ثم قومي بإستعماله للتخلص من آثار تصفيف الشعر وجعله ناعماً غير جافاً أو هشاً.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads