المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تؤكد: لن نتوقف عن ملاحقة إيران في سوريا

الأحد 15/أبريل/2018 - 12:10 م
عواطف الوصيف
طباعة
حذر وزيران اسرائيليان، اليوم الأحد، من إن إسرائيل ستواصل "التحرك" ضد إيران في سوريا، وذلك بعد أسبوع على قصف مطار التيفور العسكري السوري، والذي نسب إلى إسرائيل وأسفر عن مقتل سبعة إيرانيين.

وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، وهو العضو في الحكومة الأمنية المصغرة، لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "سنواصل التحرك ضد تمركز عسكري لإيران في سوريا يشكل تهديدا لأمن اسرائيل".

من جهته، أدلى وزير التعليم نفتالي بينيت، وهو عضو أيضًا في الحكومة الأمنية بتصريحات رسمية، تبدو وكأنها دليل على تعامل إسرائيل مع الأوضاع في المنطقة وكأنها صاحبة حق، حيث قال إن إسرائيل تملك "حرية تحرك كاملة".

وقال نفتالي: "لن نسمح لإيران بالتمركز في سوريا، فلا يمكن ان تصبح حدودنا الشمالية باحة مفتوحة لبشار الأسد".

يشار إلى أن كل من دمشق وموسكو وطهران، وجهوا اتهامات مباشرة يوم الاثنين، ضد إسرائيل، بأنها شنت ضربة جوية استهدفت مطار التيفور العسكري في محافظة حمص، أدت إلى مقتل 14 شخصًا بينهم سبعة إيرانيين، مما جعل إيران تتوعد غداة الهجوم بالانتقام معلنة أن الهجوم "لن يمر دون رد".

يذكر أنه وعلى الرغم من اسرائيل، دائمًا ما حرصت على تجنب التدخل المباشر في الحرب الاهلية السورية، لكنها اعترفت بشن عشرات الضربات الجوية هناك لتوقف ما تقول انه شحنات أسلحة متطورة مرسلة إلى حزب الله، التي تعتبرها عدوا لدودًا لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads