المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن" الأرز الأبيض والمكسرات.. أطعمة تشكل خطرا على حياتك

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 09:16 ص
مروة محمد
طباعة
يفضل الكثير من الأشخاص تناول الطعام المعد في البيت لأنه صحي وأكثر أمنا وضمانا من ذلك الطعام المعد في الشارع الذي لا تدري ماهيته وما أضراره ولكنك قد تتناول أطعمة في المنزل ولكنها تؤثر على صحتك بالسلب وفي هذا الصدد تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أطعمة تشكل خطرا على حياتك فلا تتناولها كما قدمها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

أطعمة تشكل خطرا على حياتك 

الجرانولا

تعد الجرانولا من الوجبات الخفيفة التي تحتوي على المكسرات والفواكه، وتحتوي على كميات كبيرة من السكر المُضرة فضلًا عن قلة المغذيات الموجودة فيها.

الفاصولياء البيضاء

تعد الفاصوليا البيضاء من الأكلات التي تفتقد الألياف والمعادن، لذا ينصح بتناول الفاصوليا الخضراء.

الحليب "خالي الدسم"

يتجه العديد من الأشخاص لتناول الحليب أو منتجات الألبان خالية الدسم لرفع معدلات حرق الدهون، وتكون لا مذاق لها، مما يضطر بعض الشركات المُصنعة لإضافة كميات كبيرة من السكر لها لإعطائها نكهة، وقد يكون لتلك السكريات ضررًا كبير على صحة الإنسان.

الأرز الأبيض

يفتقر الأرز الأبيض إلى الألياف والبروتين والفوائد الغذائية الموجودة فيه، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول الأرز البُني للحفاظ على الصحة.

الشيبسي

على الرغم من أنه في الأول والأخير شرائح بطاطس، إلا إنه يفقد قيمته الغذائية عند التحويل، ويُسبب العديد من المخاطر الصحية، أبرزها زيادة الوزن وتراكم الدهون، لذا يفضل تناول البطاطس بشكلها الخام.

المكسرات

المكسرات من الأكلات الصحية عندما تؤكل بشكل معتدل، إلا نها قد تؤدي لزيادة الدهون في الجسم وزيادة معدل السعرات الحرارية إذا تم تناولها بشكل مبالغ فيه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads