المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لربات البيوت| طرق الحفاظ على الخبز فترة طويلة بدلا من العفن

الجمعة 20/أبريل/2018 - 08:15 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الكثير من النساء من مشكلة عفن الخبز وخسارته لذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم طرق الحفاظ على الخبز لمدة أطول دون تعفن بطرق سهلة وبسيطة.

ويعد السبب الرئيسي لتعفن الخبز هو التغير الكيميائي الذي يصيب جزئيات النشا الموجودة بالخبز بعد إخراجه من الفرن وقد يكون بسبب فقدانه للرطوبة بعد تعرضه للهواء وإليكم الطرق.

طرق الحفاظ على الخبز لمدة أطول:

الخبز الجاف أو الناشف وهو الذي تم تجفيفه بعد خروجه من الفرن ويمكنه أن يبقى لعدة أيام دون أن يفسد لذا فيمكنك تخزينه في درجة حرارة الغرفة أو الفريزر.

وبالنسبة للخبز المعمول بالزيت أو الزبدة أو اللبن فلا بد من حفظه بصندوق خاص بحفظ الخبز في درجة حرارة الغرفة مع التأكد من غلق كيس الخبز جيدا، أما الخبز الطازج الخالي من الزيت فعليك وضعه في الفريزر لحين الحاجة لتناوله اتركيه في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة ثم قومي بوضعه في الفرن ليسخن.

فإذ كنت تريدين الحفاظ على الخبز سليما عليكي أن قومي بتبريده وتهوئته قبل تخزينه، كما ينبغي عليكي أن تضعيه بعيد عن أشعة الشمس والحرارة والرطوبة، وأن تقومي بتغليفه جيدا بالأكياس البلاستيكية، وعليكي ان تحفظيه في الفريزر ولا تقومي بحفظه في الثلاجة لانها أسوء طريقة لحفظه لأنها تفسد الخبز طعمه الطازج.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads