المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستوطني إسرائيل يمارسون جولات استفزازية بقلب الأقصى

الأحد 22/أبريل/2018 - 11:17 ص
عواطف الوصيف
طباعة
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وسط قيود تفرضها على حراس المسجد.

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادي عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية، وتوفير الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين أثناء تجولهم في المسجد، وهو ما يأتي مع استدعاء مخابرات قوات الاحتلال صباح اليوم لثلاثة من حراس الأقصى للتحقيق معهم في مركز "القشلة" بالقدس القديمة.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس، أن مخابرات الاحتلال استدعت الحراس فادي عليان، ولؤي أبو السعد وخليل الترهوني للتحقيق معهم في مركز "القشلة"، وسلمتهم قرار باستمرار منعهم من دخول الأقصى.

وأوضح الدبس أن المخابرات أمهلت الحراس الثلاثة، بالإضافة إلى الحارسين عرفات نجيب وحمزة النبالي حتى يوم الثلاثاء المقبل للتحقيق معهم الساعة التاسعة صباحًا، لافتًا إلى أنهم ينتظرون قرار قائد شرطة الاحتلال بالقدس المحتلة بشأن قضيتهم، فإما تمديد إبعادهم عن الأقصى لفترة طويلة أو عودتهم لمزاولة عملهم بالمسجد، مختتمًا بالقول أن 65 متطرفًا اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads