المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| من مطبخك 5 طرق لتنظيف غلاية المياه بسهولة في البيت

الأحد 22/أبريل/2018 - 11:41 ص
مروة محمد
طباعة
غلاية المياه تعد واحدة من أكثر الأجهزة استخدامًا في المطبخ، بسبب سرعته وسهولة استخدامه، ولكن مع كثرة الاستخدام تنتج العديد من الترسبات بالقاع فمن الضروري للحفاظ على صحة أبنائنا التخلص من هذه الرواسب لضمان عدم تغيير طعم ولون المياه، لذا أتينا اليوم بـ 5 طرق لتنظيف غلاية المياة أو الكاتيل.

الخل

هذه الطريقة معروفة ومستخدمة لدى الكثيرين لسهولتها وهي بالخل عن طريق إضافة ½ كوب خلمع 1 كوب ماء، واتركيه يغلي وبعد ذلك قومي بتصفيه المياه وستلاحظي نظافة الكاتيل وهو ما يوضحه الفيديو التالي.

الكركدية

قومي بوضع 2 ملعقة كبيرة من الكركدية في الغلاية مع 2 كوب من المياه وإتركيهم يغلوا سوياً ثم قومي بعد ذلك بترك الخليط ليبرد ثم قومي بتصفيه الغلاية وفركها بالإسفنجة للمعان.


الخل والليمون

من الممكن استخدام قشر الليمون مع ½ كوب خل ووضعه في الغلاية وتركه يغلي إلى أن تذهب جميع الترسبات، وطريقة آخرى من الممكن أن تضعي ½ كوب عصير ليمون مع ½ كوب خل وتركهم يغلوا وبعد ذلك قومي بتصفيته وباستخدام اسفنجه بدون دعك مرريها في الكاتيل ستجدي كل الترسبات أُزيلت وتتم هذه العملية مرة كل إسبوع وهذا ما يوضحه الفيديو التالي.


 

البيكربوناتو (بيكربونات الصوديوم)


عليك القيام بتخفيف الغلاية جيدًا ثم قومي برش بيكربونات الصوديوم على جدار الغلاية وبإسفنجة غسيل المواعين قومي بفرك بيكربونات الصوديوم ثم ضيفي القليل من المياه واستمري في الفرك إلى أن تتخلصي من جميع الرواسب الموجودة.


ملح الليمون


قومي بإضافة 1 ملعقة كبيرة من ملح الليمون مع 2 كوب من الماء وتركهم يغلوا حوالي 10 دقائق ثم إتركيه ليبرد ثم قومي بفرك الكاتيل بالإسفنجة جيداً لإزالة جميع الترسبات وهو ما يوضحه الفيديو التالي.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads