المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط سيدة الدولارات السوداء بيد مباحث الأموال العامة

الإثنين 23/أبريل/2018 - 01:11 م
آية محمد
طباعة
فى إطار انفاذ القانون، وتطبيقه فى الشارع المصري، ومساعى الجهات الأمنية لحفظ الأمان، تمكن رجال الأمن فى ضبط عدد من قضايا السلاح، والقضايا المختلفة، عبر تكثيف الحملات الأمنية.

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط إحدى السيدات، بتهمة النصب والاحتيال من خلال زعمها امتلاك آلاف الدولارات المغطاة بمادة سوداء ترغب فى ترويجها داخل البلاد.

البداية كانت بتلقى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من المواطن "وائل م."، مقيم بمحافظة أسيوط، أفاد فيه بتعرفه على إحدى السيدات تدعى "نادية"، والتى زعمت له ملكيتها مبلغ (150) ألف دولار أمريكى مغطاة بمادة سوداء تم إدخالها للبلاد بطريقة غير شرعية، وطلبت منه ترويجها على أنها دولارات أمريكية صحيحة مقابل حصوله على عمولة مالية.

بالبحث والتحرى أسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام المدعوة "نادية ف. ع" البالغة من العمر (36)، مقيمة بمحافظة المنيا، سبق اتهامها فى قضية "تبديد"، وبإستغلال طبيعة عملها كسمسارة لتأجير الشقق المفروشة وتردد العديد من المغتربين عليها لاستئجار شقق، حيث زعمت أن لــديها آلاف الدولارات الأمـريكيـة تـم إدخالها للبـلاد بطريقــة غيــر شرعية بعـد تغطيتها بمادة سوداء، لإخفاء ماهيتها وترغب فى ترويجها بالبلاد بعد إزالة المادة السوداء التي عليها والتي تحتاج إلى بعض المواد الكيميائية غالية الثمن،ثم تقوم بالاستيلاء على مبالغ مالية من ضحاياهـا بعـد إعطائهم كميات من تلك الأوراق السوداء لترويجها بمعرفتهم، عقب إقناعهم أنها دولارات أمريكية صحيحة مغطاة بمادة سوداء.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة تم ضبطها حال تقابلها مع المُبلغ، وبحوزتها 5 ورقات سوداء مقصوصة فى حجم الورقة فئة المائة دولار أمريكى، هاتفى محمول، 3 شرائح هاتف محمول تستخدمها فى الإتصال بضحاياها.
بفحص الهاتفين بحوزتها تبين أنهما محملان بالآتى:

مقاطع فيديو لخزائن حديدية بداخلها كمية كبيرة من الأوراق السوداء المقصوصة فى حجم الــــورقة الماليـــة فئة المائة دولار الأمريكى وعمليات تحويلها إلى دولارات صحيحة بواسطة مواد كيميائية.

مقاطع فيديو لعملية تنقيب وهمية بمقبرة أثرية والعثور على تماثيل فرعونية أثرية بإستخدام سائل الزئبق الأحمر تستخدمها المتهمة فى الإحتيال على ضحاياها.

محادثات على أحد برامج التواصل الإجتماعى بينها وبين بعض ضحاياها تأكد نشاطها الإجرامى.

بمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads