المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الناتو يستعد لمناقشة آخر التطورات حول علاقته بروسيا

الخميس 26/أبريل/2018 - 01:02 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، أن وزراء خارجية دول حلف الناتو الـ29 أتفقوا على عقد إجتماع، يوم غد الجمعة، وذلك لمناقشة العلاقات مع روسيا.

وأدلى ستولتنبرغ بتصريحات رسمية للصحفيين، حول هذا الشأن، حيث قال: "سنبدأ لقاءنا باجتماع حول روسيا"، مشددا على أنه في ظروف التوتر الكبير القائم من المهم استمرار الحوار مع روسيا.

وأضاف ستولتنبرغ في تصريحاته:"في حالة التوتر الشديد من الأهمية بمكان مواصلة التحدث مع روسيا بشكل منفتح"، مشيرا إلى أن كل من الناتو وروسيا لم يتفقا بعد على موعد الاجتماع القادم لمجلس روسيا — الناتو، منوها أن التحضيرات لا تزال يتم ترتيبها من أجل إتمام هذا الحدث، مختتما كلمته بالتأكيد على أن الناتو، يبذل قصارى جهده من أجل إتمام حوار مفتوح مع روسيا.

يشار إلى أنه وفي وقت سابق، بحث رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، فاليري غيراسيموف، مع القائد الأعلى للقوات المشتركة لحلف الناتو الجنرال كورتيس سكاباروتي، وخلال لقائهما في باكو، العديد من القضايا، أهمها مسائل تتعلق بالأنشطة العسكرية في أوروبا، وأكدا كل منهما على مواصلة الحوار لتبادل الآراء بشأن المسائل ذات الاهتمام المتبادل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads