المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط موظف لنصبه على المواطنين بحجة توفير فرص عمل لهم في الغربية

الخميس 26/أبريل/2018 - 02:10 م
محمد عصر
طباعة
تمكنت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم قدرته على تعيينهم ببعض الوظائف الحكومية.

البداية عندما تلقى اللواء طارق حسونة مدير امن الغربية، اخطارا من اللواء أيمن لقية مدير البحث الجنائى، بورود بلاغ لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية من المدعوة "سماح.أ.أ" 38 عام حاصلة على دبلوم تجارة ومقيمة بقرية الشمارقة بكفر الشيخ، بقيام المدعو "شعبان.أ.ع" 51 عام موظف بتقاضيه مبلغ مالى قدره 25 ألف جنيهًا منها على سبيل الرشوه مقابل إستغلال نفوذه فى تعينها بوظيفه حكومية وعدم قيامه بذلك ورفضه رد المبلغ.

توصلت تحريات قسم مكافحة الأموال العامه إلى صحة الواقعة وعن إعتياد المتحرى عنه الزعم بين أقاربه ومعارفه قدرته على تعيين الشباب بوظائف حكومية.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية أمكن رصد عدة محادثات هاتفيه بين المبلغة و المتحرى عنه، إعترف خلالها الأخير تفصيليًا بالواقعة وحصوله على المبلغ المشار إليه نظير تعيينها بإحدى الجهات الحكومية، وأنه جارى فى إتخاذ إجراءات التعيين، وبالعرض على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار المتهم المذكور.

عقب تقنين الإجراءات، تمكن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية بالإشتراك ومباحث مركز شرطة المحلة من ضبط المتهم المذكور بمحل إقامته وبحوزته هاتف محمول والعديد من الملفات التى تحوى مصوغات التعيين الخاصة بضحاياه من راغبى الحصول على الوظائف وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads