المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لربات البيوت.. 5 توابل تعتبر سر أطباق الشيفات

الجمعة 27/أبريل/2018 - 12:10 م
مروة محمد
طباعة
يتمنى الكثير من الشباب أن يتزوجون بأمرأة تجيد الطبخ مثل الشيف، فعادة ما يتميز أكل الشيفات بشكله الطيب ورائحته اللذيذة وطعمه الفائق الجودة، ويكمن السر في شكله وفن وذوق الشيف في ترتيب الطبق ورص مكوناته، ولكن ما السر في الرائحة والمذاق الطيبين؟

وتقدم لكم بوابة المواطن اليوم، 5 توابل تعتبر السر في أطباق الشيفات كما قدمها موقع "bold sky" فعلى كل إمرأة وضع هذه التوابل والاهتمام بها لتكوني مثل الشيفات.

الحبهان
يستخدم الحبهان أو الهيل كما يعرفه الكثيرون وخاصة في خلطات التتبيلة ومن الأفضل استخدامها مطحونة وتجنب وضعها صحيحة لأنها ذات مذاق حار للغاية.

الخردل 
ينصح الشيفات بطحن بذور الخردل وطهيها في الزيت فهو ذات نكهة مميزة ويعتبر عنصرا هاما في توابل الكاري ويفضل استخدامه في عمل الأكلات والتتبيلة.

جوزة الطيب 
يفضل الشيفات شراء جوزة الطيب كحبوب كاملة وبشرها عند الحاجة فهى لا تحتاج إلى تحميص قبل استخدامها فتستعمل قشرتها في عمل التتبيلة وعمل المخبوزات والفطائر.

الحلبة 
يعتقد الكثيرون خطأ ن الحلبة للشرب فقط ولا يدرون أنها واحدة من أسرار الشيفات في الأكل فهى تمتاز برائحة عطرة وقوية ولكن من الأفضل الحذر في استخدامها وألا تستخدميها بكثرة.

الزعفران 
يعتبر واحدا من أغلى التوابل في العالم وأغلى من الذهبK فهو واحدا من أكثر التوابل التي تحتاج إلى جهد كبير لإنتاجها، فعادة ما يقوم الشيفات بتذويبها في اللبن أو الماء الدافئ وإضافته إلى الأطباق وهو ما يعطيها نكهة ومذاق مميزين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads