المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنشر تعليمات الأوقاف للأئمة والعاملين بالمساجد فى رمضان

السبت 28/أبريل/2018 - 09:48 ص
حامد العدوى
طباعة
أصدرت وزارة الأوقاف، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، 10 قرارت يتم العمل بها فى شهر رمضان، خاصة بالأئمة والعاملين بالمساجد، مشددة الوزارة على العمل بتلك التعليمات، حتى لا يتعرض المسئول إلى التحقيق.

وتنشر "بوابة المواطن" التعليمات العشر التى أصدرتها الوزارة وتم تعميمها على المساجد.

أولاً: التأكيد على الإلتزام بالوقت المحدد لخطبة الجمعة (15-20) دقيقة، وعدم تجاوز هذا الزمن المحدد بأى حال من الأحوال، وأيضًا الإلتزام بموضوع الخطبة.

ثانيًا: الإلتزام الكامل ببرنامج عمل الإمام فى الدروس اليومية، وكذلك عدم تجاوز درس التراويح مدة (10) دقائق، وعدم السماح لأى شخص غير مرخص له بالخطابة بإلقاء أى دروس بالمساجد وملحقاتها وما في حكمها.

ثالثاً: عدم استخدام صحن المسجد فى أى موائد على الإطلاق، وفى حالة وجودها، يجب أن تكون مستقلة عن صحن المسجد، وبتصريح مسبق من مديرية الأوقاف التابع لها المسجد، مع عدم استخدام صحن المسجد نفسه فى أى لون من ألوان طهى الطعام على الإطلاق.

رابعًا: التأكيد على الاهتمام بنظافة المسجد وإعداده إعداد جيد، على تبدأ تلك العملية من الآن.

خامسًا: الإلتزام التام بخطة دروس التراويح، والتركيز فى الأسبوع الأول فى دروس العصر، التى يتم فيها شرح أحكام الصيام وآدابه.

سادسًا: عدم الإسراف بالمرة فى استخدام الكهرباء، والحرص كذلك على ترشيد الطاقة، وعدم تحمل أى نفقات تتصل بأعمال الزينة.

سابعًا: الالتزام فى آذانى المغرب والفجر، بما ورد من مواقيت هيئة المساحة المصرية.

ثامنًا: استخدام مكبرات الصوت الخارجية على الآذان وخطبة الجمعة، وأن تكون السماعات الداخلية مناسبة لداخل المسجد فقط، وعلى قدر الحاجة.

تاسعًا: الإشراف على الاعتكاف بضوابط العام الماضي، شرط وجود إمام مشرف من وزارة الأوقاف.

عاشرًا: عدم إقامة أى ساحات لصلاة العيد، عدا الساحات المعتمدة من وزارة الأوقاف، ولها إمام أو خطيب مصرح له، وتحت الإشراف الكامل للوزارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads