المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح الخبراء في كسب ثقة الأم

الإثنين 30/أبريل/2018 - 03:13 م
مروة محمد
طباعة
"أنا مش عارف أعمل معاها إيه، الجنة تحت أقدامها وأنا مش عارف أرضيها"، هكذا بدأ شاب حواره مع محررة "بوابة المواطن" فمشكلتنا اليوم ليست بسبب الحب والزواج ولكنها من شاب في مقتبل العمر يطلب حل لمشكلته مع والدته وإليكم تفاصيل المشكلة كما رواها صاحبها ورد الخبراء عليه.

تحدث صاحب المشكلة قائلا "أنا عندي 20 سنة يعني شاب في عز مرحلة الشباب ولكن عندي مشكلة كبيرة أووووي مع امي ومش عارف أرضيها إزاي على فكرة دي مش مشكلتي لوحدي دي مشكلة ناس كتير اوي مع أمهاتها ومنهم كتير بيكبر دماغه بس أنا مش عارف".

واكمل الشاب قائلا "أنا بحب أمي أوووي لأنها تعبت في تربيتي من وأنا صغير واتحملت كتير اوي عشاني وعشان مش أحس بأي مشاكل وضيعت كتير أوي من عمرها عليا بس المشكلة كلها إنها طوال الوقت بتتهمني بتقصيري معاها وإننا على خلاف مع بعض".

وأكمل "أنا مش حابب أغضب ربنا أنا عارف إن الجنة تحت قدميها وعارف غنها تعبت عشاني كتير بس مش عارف أوصلها ازاي اني بحبها ومش بعمل حاجة غلط ولا أكبر دماغي زي غيري ما بيعملوا مع أمهاتهم".

رد الخبراء على هذه المشكلة
أجمع الخبراء أنه ابن بار بأمه ومن الأشياء الجميلة أنه واعي جيد لتعب أمه في تربيتها له وعرفانه بجميلها ولهذا الجميل والمجهود المبذول من أجله عليه تحملها واتباع هذه الخطوات لبناء الثقة مع أمه لرضاها.

خطوات بناء الثقة مع الأمهات 

متنفخش في وشها
الأمهات تغضب من أبنائها، عندما ينفعلون عليهن، لذا يجب أن يتحسب الإبن أثناء معاملة والدته، ولا ينهرها إطلاقًا.

متزعلهاش بكلامك
يجب أن يكون الإبن حريص جيدًا في حديثه معها وأن لا يخبرها عبارات تغضبها.

اهتم بتفاصيل حياتها
الأم تحب أن يكون الإبن ملمًا بتفاصيل حياتها مثل إهدائها شيئًا في عيد ميلادها أو عيد الأم وتذكر المناسبات جيدًا.

احترم رأيها
يجب على كل إبن أن يحترم أراء أمه، وأن يأخذ بها، وإن كان يعترض على أحد الأراء فيناقشها بوجهة نظره في هدوء دون إثارة مشاكل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads