المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| في ذكرى وفاة "عبده دانص".. إفيهات "الدِقن" لا تموت

الخميس 03/مايو/2018 - 01:27 م
صابرين فتحي
طباعة
اليوم تحل ذكرى ميلاد العبقري "توفيق الدقن" الذي لا يعد ضمن عمالقة الفن فقط، بل ويمتلك كاريزما قوية تضيف على الشخصية المكتوبة قوة مضاعفة، كما أن نبرة صوته تجعل من أفشاته ثوابت تتناقل بين الأجيال ولا تغيب أبداً.

ـ "صلاة النبي أحسن"
ابن حميدو سنة 1957 ودور الباز أفندي الذي يتشارك الحب في عزيزة التي تؤدي دورها "هند رستم" مع "حسن" الذي يؤدي دوره أحمد رمزي ويدس لـ "حسن" وابن حميدو" الحشيش لينتقم منهما.


ـ "أحلى من الشرف مفيش" 
هكذا كان يقول "عبده دانص" البلطجي بإحدى حواري شارع محمد علي، حيث يستغله رجل ثري يقوم بدوره "إستيفان روستي" ليدخل ابنه السجن حيث وقع في حب راقصة في شارع محمد علي وعمل بالفن وذلك في فيلم "أحبك يا حسن" سنة 1958.
العلبة دي فيها إيه

قال " الدقن " هذه الجملة في سر طاقية الأخفاء عام 1959 ، يدور الفيلم حول عصفور الشاب الطيب اللذي تقع في يده طاقية تخفي من يرتديها ـ ويكتشف "أمين " هذه الخدعة ويبدأ في إستغلالها ضده 
وخلال الصراع الكوميدي بينهم وبين بعض يرردد "أمين " العلبة دي فيها ابه " ليرد عليه "عصفور ب أفيه "العلبة دي فيها فيل ".

ـ "ليها غراميات تشيب.. تشيب" 
هي الجملة الشهيرة لتوفيق الدقن، قالها في فيلم "مراتي مدير عام" في 1966، حيث لعب "الدقن" دور الموظف المتملق "أبو الخير حسنين" الذي يعمل بإحدى الشركات وتتولى فيها "شادية" منصب مدير عام وبالصدفة يعمل معها زوجها الذي أدى دوره "صلاح ذو الفقار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads