المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي.. تفوق أحمر كاسح وفوز تونسي غائب منذ 7 سنوات

الخميس 03/مايو/2018 - 07:58 م
حسن محمد
طباعة

يلتقي الأهلي مع فريق الترجي التونسي في الثامنة من مساء غدٍ، الجمعة، على ملعب برج العرب ضمن منافسات ذهاب الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

التقى الأهلي مع الترجي التونسي في 16 مواجهة في البطولات الإفريقية، حقق الأحمر 6 انتصارات مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 7 مواجهات.

 

أحرز الأهلي في شباك الترجي التونسي 18هدفًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 11 هدفا في البطولات الافريقية، وفي التقرير التالي نستعرض تاريخ مواجهات الفريقين بالتفصيل:

 

دوري أبطال إفريقيا 1990:

تقابل الأهلي مع الترجي التونسي في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1990، حيث انتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يفوز الترجي بركلات الجزاء.


دوري أبطال إفريقيا 2001:

التقى الأهلي مع الترجي التونسي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001، حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، بينما تأهل الأهلي بعد أن تعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1 في مباراة العودة في تونس بهدف سيد عبد الحفيظ الشهير، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.


دوري أبطال إفريقيا 2007:

التقى الأهلي مع الترجي التونسي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007، حيث فاز الأهلي في القاهرة بنتيجة 3-صفر أحرز الأهداف كل من محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو وأسامة حسني، بينما خسر الأحمر بنتيجة صفر-1 في مباراة العودة في تونس، وتمكن الأهلي من الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة في هذا العام.


دوري أبطال إفريقيا 2010:

واجه الأهلي مع الترجي التونسي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010، حيث فاز الأحمر بنتيجة 2-1 في القاهرة أحرز الأهداف محمد فضل وأحمد فتحي، بينما خسر الأهلي في تونس بنتيجة صفر-1 في المباراة الشهيرة التي أحرز خلالها إينرامو مهاجم الترجي هدفًا بيده.


دوري أبطال إفريقيا 2011:

تقابل الأهلي مع الترجي التونسي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2011، حيث خسر الأحمر في لقاء الذهاب بتونس بهدف دون مقابل، قبل أن يتعادل الفريقان في لقاء الإياب بالقاهرة بنتيجة 1-1 أحرز هدف الأهلي الوحيد محمد أبو تريكة.


دوري أبطال إفريقيا 2012:

التقى الأهلي مع الترجي التونسي في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012، حيث انتهت مباراة الذهاب في برج العرب بالتعادل الإيجابي 1-1 أحرز هدف الأهلي السيد حمدي، قبل أن يتفوق الأحمر في مباراة العودة على ملعب رادس ويحقق الفوز بنتيجة 2-1 ويتوج باللقب الإفريقي.


الكونفدرالية 2015:

تقابل الأهلي مع الترجي التونسي في دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" عام 2015، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب على ملعب السويس بنتيجة 3-صفر أحرز الأهداف عبد الله السعيد "هدفين" ومؤمن زكريا، ثم كرر الأحمر فوزه في تونس بنتيجة 1-صفر أحرزه جون أنطوي.

 

دوري أبطال إفريقيا 2017:

التقى الأهلي والترجي في دور الـ8 لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2017 وتعادل الفريقين ذهابا بهدفين لكل فريق، قبل أن يفوز الأهلي إيابا بهدفين مقابل هدف واحد وسجل معلول وأجايي ثنائية الأهلي.

 

ويعد أخر فوز حققه الترجي على الأهلي منذ 7 سنوات تحديدا في دوري المجموعات موسم 2011.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads