المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إليزابيث باثوري" وحش فى صورة "أنثى" والثمن أرواح 600 امرأة

السبت 05/مايو/2018 - 05:39 ص
وسيم عفيفي
طباعة
فتش عن الدم تجد الإمبراطورية النمساوية وراءه، فكما أن الحرب العالمية الأولى وقعت بسببها، كانت إليزابيث باثوري أول من فتح أمام علماء النفس باباً جديداً لدراسة الإنسان السادي سواءاً كان ذكراً أو امرأة.

قبل ميلاد إليزابيث باثوري، كانت هزيمة النمسا في الحرب البروسية النمساوية في عام 1866 وتركها للاتحاد الألماني تحولت الإمبراطورية النمساوية إلى الإمبراطورية النمساوية المجرية عبر لتسوية نمساوية هنغارية عام 1867 والتي منحت المجر والأراضي المجرية وضعية مساوية لبقية النمسا بشكلٍ عام .
إليزابيث باثوري
إليزابيث باثوري
في العام 1561 م ولدت إليزابيث باثوري ببلدة أزيسد وسط أسرة متناقضة المشاعر، تتسم بقسوة شديدة رغم أنها من أعرق العائلات في الإمبراطورية وربطتها صلة قرابة بأصحاب الدماء الملكية، لكن فرق واحد اتسمت به إليزابيث باثوري عن باقي نساء عائلتها، وهو أنها جميلة وقارئة.

صدمة نفسية هزت إليزابيث باثوري وهي في بدايات سن البلوغ، حيث رأت الفلاحين في بلدة أزيسد يقوموا بثورة ضد عائلتها وألقوا القبض على أختيها ساندرا و أنسيشكا وقتلاها بالتعذيب، فكرهت كل الفلاحين منذ ذلك الوقت.
 إليزابيث باثوري
إليزابيث باثوري
تزوجت إليزابيث باثوري من الكونت فرانسيس ناداستي ذلك الشخص القاسي، والذي لاحقاً علمها فنون التعذيب حين أقحمها إلى عالمه وهو يعذب أسرى الأتراك سنة 1575 م، وبعد 10 سنوات من الزواج ولدت ابنتها أنَّا، وسافر زوجها لاستكمال مسيرته العسكرية، وبدأ الفراغ يدب داخل إليزابيث باثوري، فقضت وقتها مع الخادمات.

استبد الفراغ بـ إليزابيث باثوري أكثر حين مات زوجها، ولم تشغل نفسها بتربية بناتها وابنها، بل طردتهم حتى تتفرغ لتعذيب الخادمات مع مساعدها جانوس الأعرج، وتوحشت إليزابيث باثوري حتى قتلت أكثر من 300 فلاحة في 3 سنوات وذلك ثأراً لأختيها.
الساحرة الشريرة في
الساحرة الشريرة في قصة بياض الثلج
لا أحد يعلم هل اقتبس الأخوان غريم قصة سنو وايت من سيرة إليزابيث باثوري أم لا، لكن الشيء المتشابه هو مسألة الجمال والسحر، فإليزابيث باثوري حين تقدم بها العمر خشيت على جمالها أن يذهب مع تجاعيد السن، فاستشارت ساحرتها فقالت لها أن تشرب دم أجمل بنات الفلاحين، ونفذت إليزابيث باثوري مشورة الساحرة لكن دون جدوى.

اقتراح جديد من الساحرة جعل إليزابيث باثوري تذهب إلى الموت دون أن تدري، حيث أن الساحرة أشارت لها بشرب دم بنات العائلة المالكة، حيث أن الدماء الملكية الزرقاء ستضخ دم الجمال في روح إليزابيث باثوري وبالتالي سيظهر الجمال على جسدها.
من أجل الثأر لأختيها والضغط النفسي أيضاً قتلت إليزابيث باثوري بالتعذيب 600 فلاحة، ولأجل الحفاظ على الجمال قتلت 25 إمرأة من العائلة الملكية حيث عذبتهم بطرق جديدة وأبشع من الطرق القديمة.
ماثياس الثاني
ماثياس الثاني
اتسعت شهرة إليزابيث باثوري حتى وصلت إلى مسامع الإمبراطور الهنجاري ماثياس الثاني، وأصدر قانوناً مخصوصاً لها حيث كان من الصعب محاكمتها لصلتها بالعائلة المالكة، لكن انتسابها للطبقة الأرستقراطية منع المحكمة من إصدار حكم بإعدامها، وتقرر سجنها بالمؤبد.

من الـ 25 سنة سجن عاشت إليزابيث باثوري 4 سنوات، حتى انتهت حياتها بالقتل على يد أحد حراس السجن، وفرح الهنجاريون كثيراً بإعدامها لتدخل التاريخ كواحدة من أبشع النساء اللاتي مارسن السادية على مدار الزمان.
أفيش فيلم Stay Alive
أفيش فيلم Stay Alive

ظل تاريخ إليزابيث باثوري ملهماً لكثيرين، وتم بناء قصة فيلم رعب كامل عن حياتها يسمى "Stay Alive" من تأليف ويليام برنت بيل وماثيو بترمان، ودارت قصة الفيلم حول إعادة إحيائها عن طريق نص يتم قراءته وبذلك تضمن عدم موتها أبداً وعودتها لاصطياد الأفراد، الفرق بين قصة الفيلم وحقيقة أن التاريخ أن في الفيلم قامت إليزابيث باثوري بقتل الرجال والنساء على حد سواء.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads