المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة التعامل مع الشخص المستفز

الأحد 06/مايو/2018 - 10:23 ص
مروة محمد
طباعة
نقابل يوميا الكثير من الأشخاص في حياتنا فمنهم الشخص الجيد والسيئ، ومنهم الشخصية الدافعة للأمام والمعرقلة، ومنهم أيضا الشخصية الاستفزازية التي لا يمكنك التصرف معها بسهولة.

فقد يلجأ الشخص لإستفزاز الآخرين في محاولة منه لإخفاء عيوبه الداخلية كالغرور والأنانية، أو السيطرة على الجميع، وربما لجذب الانتباه إليه، والتميز عن الآخرين، أو لوجود عداوة مسبقة مع هذا الشخص.

ومهما كان السبب فهو يضايق الآخرين بشدة ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم طريقة التعامل مع الشخص المستفز كما وضحها لنا الكثيرون.

طريقة التعامل مع الشخص المستفز
قد يقوم الكثيرون بالتعامل مع الشخص المستفز عن طريق الرد عليه بنفس الطريقة التي يتحدث بها، وذلك حتى يتجنبوا الأذى الذي قد يسببه المستفز لهم، ولكن هذا الأسلوب يزيد الوضع سوءًا.

وقد يلجأوا إلى تجنبه وعدم الاهتمام به، وهكذا يشعر الشخص المستفز بأنه انتصر لعدم قدرة الطرف الآخر على الرد عليه.

بينما تتمثل الطريقة الصحيحة والمناسبة للتعامل مع الشخص المستفز لإيقافه عند حده، تتمثل في الخطوات التالية
القيام بالنظر بجدية له دون الاهتمام به وتقديم النصيحة المناسبة له.

امتلاك عنصر الثقة بالنفس عند التعامل معه وإظهار الهدوء.

الابتعاد عن الشك بالآخرين لأن الاستفزاز يمكن أن يحدث دون قصد.

الاستمرار في رسم الابتسامة والشعور بالسعادة وعدم التأثر بالكلمات المستفزة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads