المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاستخبارات العراقية تحدد مكان البغدادي بسوريا

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 11:03 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أجرى مدير مكتب الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية، أبو علي البصري، حوار مع قناة "فوكس الأمريكية"، أكد خلاله أن زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، الذي سبق وأن تأكد أنه لا يزال على قيد الحياة يعيش ويتنقل في مناطق داخل سوريا بالقرب من الحدود مع العراق.

وقال البصري، في حواره في حديث لقناة "Fox News" الأمريكية: "تشير أحدث المعلومات التي تتوفر لدينا إلى أنه موجود في بلدة حجين الواقعة بسوريا على بعد 18 ميلا عن الحدود السورية العراقية، داخل محافظة دير الزور".

وبحسب الكلمة التي ألقاها البصري فإن المعلومات الجديدة حول موقع وجود البغدادي، تمكنت الاستخبارات العراقية، من الحصول عليها منذ عدة أيام فقط، مشددًا على أنها تستخدم لإعداد "غارة متعددة القوات"، على حد وصفه، وهو ما يأتي بالمشاركة مع وحدات روسية وسورية وإيرانية.

ووفقًا للقناة الأمريكية، أكد اللواء يحيى رسول، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية، أن البغدادي، يحاول أن يظل باقيًا في منطقة حدودية، تقع شرق نهر الفرات، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يقيم أيضًا في الوقت الراهن في بلدة الشدادي السورية بمحافظة الحسكة، موضحًا أنه "ليس من الصعب عليه الاختفاء في الصحراء السورية".

يشار إلى أن العديد من الأشخاص الذين عرفوا البغدادي، وكذلك بعض مساعديه، سبق وقد قالوا إنه يتنقل دون أي موكب أو حرس أمني شخصي، ويرافقه فقط 3 أشخاص، وهم نجله وصهره وصديقه الذي يعمل سائقًا لديه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads