المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "الأوبرا" تنظم معرضًا للملابس والمنتجات النوبية والسيناوية بأسعار مخفضة

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 05:15 م
نور محمود
طباعة
نضمت هيئة قصور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة المصرية، في دار الأوبرا المصرية، معرض بدوي سيناوي بمشاركة نوبية، لعرض منتجات مشغولة يدويا لبدو سيناء والنوبة، مع موسيقى هادئة بدوية، يتجمع حولها الزائرون والراغبون في الشراء. 

شمل المعرض ملابس بدوية وسيناوية مشغولة يدويا، وإكسسوارات كذلك مشغولة بطريقة نوبية، ويقف هناك أربعيني يجلس وأمامه أدواته لتصنيع "سجادة" يدوية على الطراز السيناوي، وآخر يقف مشغولا لصناعة الأواني الفخارية، وثالث يبيع منتجات غذائية مصنعة من بئر العبد في شمال سيناء. 

بائع عصير الخروب والتمر يمر على البائعين والزائرين يبيع كوب العصير بجنيهان، وبائع الترمس كذلك، يعرض منتجه محاطا بالليمون والماء المثلج، بينما يجلس البائعون ويعرضون منتجاتهم في جو سيناوي نوبي خالي من المؤثرات. 

حسب البائعون، فإن لكل منتج سعره، فالاكسسوارات يتراوح سعرها من 5 جنيهات إلى 500 جنيها، وكذلك الملابس، فملابس الأطفال تصل إلى 150 جنيها، بينما تبلغ سعر "العباءة الحريمي" إلى 500 جنيها، جميع المنتجات مطرزة الإكسسوارات البدوية والسيناوية، ومشغولة بصورة شبة كاملة يدويا. 

يعرض بائع آخر بلح سيناوي بسعر 40 جنيها للكيلو، وزيت زيتون بأسعار تتخطى المائة جنيها للعبوة الواحدة، ابتسامات عريضة صافية يقابل البائعون بها الزبائن، ومتابعة كاملة من المسئولين في وزارة الثقافة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads