المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تتخلصي من الجلد الميت

الخميس 10/مايو/2018 - 11:49 م
خلود جاب الله
طباعة
كل إمرأة أو فتاة تريد أن تبدو جيدة وذات بشرة متوهجة ونابضة بالحياة، ويعد القضاء على خلايا الجلد الميتة بشكل دوري خطوة رئيسية نحو تحقيق ذلك.

قدم موقع "stylecraze 41" نصائح حول كيفية إزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه والجسم بشكل طبيعي في المنزل على النحو التالي:

1_ خفض الإجهاد الخاص بك:
هذه هى أول نصيحة حول كيفية منع تشكل خلايا الجلد الميت بشكل مفرط، فقد أكدت بعض الدراسات الحديثة أن مشاكل الجلد قد تتفاقم بسبب مستويات التوتر لكل فرد، وعلى الرغم من عدم وجود ضمانات بأن ينطبق ذلك على البشرة الجافة أو الميتة للإنسان، إلا أن هناك فوائد أخرى رائعة على الصحة لتقليل مستويات الإجهاد، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة القلبية والنوبة القلبية، لذلك من المستحسن دائمًا أن يقلل الناس من التوتر إلى حد كبير.

2_ النظر في تبديل الصابون الخاص بك:
تحتوي بعض منتجات التنظيف والصابون على مواد كيميائية يمكن أن تجعل البشرة جافة، وخاصة البشرة الحساسة، فالصابون الذي يحتوي على الكحول مروع بشكل خاص على الرغم من أنه جيد نسبيا لقتل الجراثيم، حيث يمكن للكحول جعل بشرتك تعاني من الجفاف، لذا حاولي استبدال محلول صابون اليد والوجه بمحلول ذو تأثيرات رطبة جيدة حتى تتمكني من منع الجلد المتشقق والجاف.

3_ تجنب الاستحمام الطويل والساخن:
على الرغم من أن الاستحمام الساخن يمكن أن يساعد جسمك على الاسترخاء، إلا أنه يمكن أن يزيل الزيوت الأساسية التي تحتاجها بشرتك، ويتركها عرضة للتعرض للجفاف، ولمنع هذا لابد من الاستحمام بماء دافئ بدلًا من الماء الساخن، مع العلم بأن عشر دقائق كحد أقصى ستكون كافية للاستحمام، فكلما كان الحمام أقصر وأكثر برودة، قل احتمال تجفيف بشرتك.

4_ تجنب الإفراط في المواد الكاشطة القاسية:
يمكن أن تكون المواد الكاشطة القوية، مثل الفرشاة الصلبة والأحجار جيدة في بعض الأحيان لإزالة خلايا الجلد الميتة، ومع ذلك كثرة استخدامها يمكن أن تجعل بشرتك عرضة للتهيج والجفاف على المدى الطويل، إذا لاحظتي احمرارًا في الجلد أو ألمًا بعد تقشيره، فعليكي إيقاف هذا الروتين اليومي لبضعة أيام.

5_ استخدام الشوفان والسكر:
تعد من أكثر النصائح فعالية حول كيفية إزالة خلايا الجلد الميتة من الجسم ومن الوجه، وخاصة الوجه.
قومي بنقع الشوفان في الماء لمدة عشر دقائق تقريبًا، ثم قومي بخلط الشوفان مع قليل من السكر، وملعقة من العسل على سطح بشرتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads