المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول بمترو الأنفاق لـ"بوابة المواطن": الفجوة بين إيرادات ومصروفات المترو 4.4 مليار جنيه سنويا

الجمعة 11/مايو/2018 - 07:32 م
نور محمود
طباعة
كشف خالد محمد، العضو المنتدب لتشغيل وصيانة إدارة مترو الأنفاق، عن الهدف من زيادة أسعار تذاكر ركوب مترو الأنفاق، والتي بدأت إدارة المترو في تطبيقها منذ صباح اليوم الجمعة. 

وأوضح العضو المنتدب، في تصريحات لـ"بوابة المواطن"، أن إيرادات مترو الأنفاق تبلغ 1.2 مليار جنيها سنويا، في مقابل مصروفات تنقسم إلى قسمين، الأول هو قسم التشغيل والصيانة والتي تتكلف مبلغ قدره 1.8 مليار جنيه سنويا، والقسم الثاني هو التطوير والعمرات الجسيمة للأنظمة المتهالكة في الخطين الأول والثاني، والتي تتكلف ما يقرب من 3.8 مليار جنيه سنويا. 

وأضاف أن الفجوة بين الإيرادات المصروفات تبلغ 4.4 مليار جنيها، وهو ما أصاب إدارة المترو بالعجز في تطوير المترو، مضيفا "لم يكن هناك تطويرا، كله على قديمة"، لافتا إلى أنه عند طلب مبلغ مليار جنيها من الدولة، تصرف الإدارة مليون جنيها فقط أو مليونين، الأمر الذي تسبب في خسائر وصلت إلى 618 مليون جنيها، و350 مليون جنيها ديون مستحقة، و375 مليون جنيها عقود تم توقيعها ولم يوجد اعتماد مستندي لها. 

وأكد أن هناك نظام اشتراكات لكافة المواطنين، ليس فقط لذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة، ولكن لجميع المواطنين، وفيه تكون سعر التذكرة الفئة الأولى بـ 2 جنيه، والثانية بـ 2.5 جنيها، والثالثة بـ 3.8 جنيها. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads