المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على تاريخ الإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا

السبت 12/مايو/2018 - 10:59 ص
محمد عبد الغنى
طباعة
تمكن فريق الإسماعيلي من خطف بطاقة التأهل لدوري أبطال إفريقيا بالموسم المقبل عقب التعادل مع المصري البورسعيدي بهدف لمثله بالأمس وذلك ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

وضمن الدراويش المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم القادم مع النادي الأهلي بطل الدوري المصري.

ورصدت "بوابة المواطن" تاريخ مشاركات الإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا:-

1- تمكن الإسماعيلي من تحقيق الفوز بأول بطولة لدوري الأبطال موسم 1969 وذلك عقب فوزه في النهائي على زائير فريق الانجلبير بنتيجة 5/3.

2- موسم 1970 خرج من نصف النهائي وذلك عقب التعادل أمام كوتوكو الغاني سلبيا في الذهاب وخسرته بثلاث أهداف دون مقابل في الإياب.

3- موسم 1971 خرج من ربع النهائي وذلك عقب التعادل أمام كوتوكو الغاني سلبيا في الذهاب وخسارته بثلاث أهداف دون مقابل في الإياب.

4- موسم 1972 خرج مبكرا علي يد فريق أهلي طرابس الليبي.

5- موسم 1973 إنسحب الإسماعيلي من البطولة بسبب حرب أكتوبر الشهيرة، وتوقفت مسيرته عند الدور نصف النهائي وذلك بعدما فاز علي نظيره بريورايس بإجمالي المباراتين بهدفين مقابل هدف لصالحه.

6- موسم 1992 خرج من الدور نصف النهائي على يد الهلال السوداني، حيث انتهى لقاء الذهاب في السودان 0/0، ومن ثم تعادل الفريقين 1/1 في الإياب في مصر، ليصعد الهلال للنهائي.

7- موسم 1995 خرج من الدور نصف النهائي عقب الهزيمة من نظيره أسيك أبيدجان بستة أهداف مقابل هدفين في إجمالي المباراتين.

8- موسم 2003 فقد اللقب بعد الخسارة في النهائي من فريق إنيمبا النيجيري.

9- موسم 2010 خرج من دور المجموعات بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعة كانت تضم شبيبة القبائل والأهلي وهارتلاند.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads